الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون في المجال السياحي:
اتفاق على التعاون والتكامل بين الجزائر وتونس في ميدان السياحة

الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون في المجال السياحي:
اتفاق على التعاون والتكامل بين الجزائر وتونس في ميدان السياحة

اختتمت أمس، بتونس أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة الجزائرية التونسية للتعاون في المجال السياحي.
وأفاد بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية أن وزيري البلدين وقعا على محضر اجتماع اللجنة الذي عرف تعاونا وجلسات عمل بين وفدي البلدين، من أجل بعث تعاون وتكامل جديد بين العلاقات الجزائرية التونسية في المجال السياحي.
وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الإتفاق على جملة من التوصيات وأرضيات العمل شملت تبادل الأطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بعده مجالات في القطاع السياحي بالنسبة لمحور تبادل المعلومات والوثائق، والتوأمة بين مؤسسات التكوين للبلدين وتنظيم دورات تكوينية مشتركة ورصد حاجيات التكوين لكلا البلدين بالنسبة لمحور التكوين السياحي.
كما اتفقا على تشجيع الاستثمارات بين البلدين وتصنيف المؤسسات والتعاون في مجال الاستشفاء بالمياه فيما تعلق بمحور الاستثمار والتنمية السياحية والجودة، وإعداد برنامج تنفيذي لإتمام بلورة مسالك سياحية مشتركة، ثقافية، دينية وصديقه للبيئة مع إشراك الفاعلين المعنيين في هذا المجال وكذا تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة في مجال استقطاب السياح.
واتفق وزيرا البلدين على مواصل العمل على تبادل الخبرات فيما تعلق بالرقمنة والإحصاء السياحي، فيما اتفقت اللجنة المشتركة على وضع اللمسات الأخيرة على مسودة الاتفاقيات قيد التفاوض خلال الاستحقاقات الثنائية القادمة.
هذا وقام وزير السياحة ياسين حمادي بدعوة نظيره التونسي لحضور ومشاركة بلده تونس في الصالون الدولي للسياحة والأسفار المزمع تنظيمه في الجزائر شهر سبتمبر المقبل.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super