الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / شنوا إضرابا مفاجئا عطلوا به الرحلات الداخلية والدولية:
تقنيو المطارات يطالبون بأجور الطيارين

شنوا إضرابا مفاجئا عطلوا به الرحلات الداخلية والدولية:
تقنيو المطارات يطالبون بأجور الطيارين

دخل أمس، عمال الصيانة للخطوط الجوية الجزائرية في إضراب، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم، المتمثلة أساسا في تكييف مستوى أجورهم ليتوافق مع باقي عمال الشركة، الأمر الذي تسبب في إلغاء جميع الرحلات التابعة للجوية الجزائرية.
شن صبيحة أمس، حوالي 450 تقني بالخطوط الجوية الجزائرية حركة طيران الجوية عبر مطارات الوطن لنصف يوم ما تسبب في إلغاء جميع الرحلات لأكثر من خمس ساعات، انجرت عنه فوضى عارمة مختلف مطارات الجزائر، ما خلق تذمرا كبيرا وسط المسافرين، الذين علق الكثير منهم في قاعات الانتظار بسبب الإضراب المفاجئ الذي شنه العمال.
وسارع المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش لاحتواء غضب عماله، حيث اجتمع بممثلي النقابة وأكد لهم إعادة النظر في مطالبهم وإعادة مراجعة سلم أجورهم، وقال رئيس النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات أحمد بوتومي في اتصال مع “الجزائر” أن النقابة قررت تعليق الإضراب بعد أن تعهد المدير العام بالالتفاف حول مطالب العمال برفع أجورهم واحترام الاتفاقية الجماعية القاضية بإدراج العمال في الدرجة بعد الطيارين فيما يخص الأجور .
وذكرت مصادر أن الخطوط الجوية الجزائرية قد ألغت عددا لا باس به من الرحلات الداخلية والدولية، انطلاقا من مطار هواري بومدين، فاقت 10 دولية و15 داخلية.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super