الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / نواب يؤكدون على أن الدورة المقبلة ستكون "ثرية":
المجلس الشعبي الوطني يشرع في تحضيراته للدخول البرلماني المقبل

نواب يؤكدون على أن الدورة المقبلة ستكون "ثرية":
المجلس الشعبي الوطني يشرع في تحضيراته للدخول البرلماني المقبل

شرع المجلس الشعبي الوطني مبكرا في تحضيرات الدخول البرلماني المقبل، المنتظر يوم 4 سبتمبر المقبل بحيث سبق لرئيسه، ابراهيم بوغالي، أن ترأس يوم 2 أوت الماضي، اجتماعا لمسؤولي المصالح الإدارية وذلك في إطار التحضير للدخول البرلماني المقبل وتهيئة الظروف الملائمة لذلك.
وأسدى بوغالي خلال الإجتماع العديد من التوجيهات الرامية إلى ضرورة الإعداد الجيد، واستغلال فترة العطلة البرلمانية لإنجاز الأشغال المبرمجة وإكمال الجاري منها لتوفير الظروف الملائمة للعمل بما يتماشى والرؤية التي تنسجم مع العمل البرلماني وتطلعات النواب.
وفي هذا السياق، أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، أحمد تمامري، في تصريح لـ”الجزائر” أن التحضير للدخول البرلماني المنتظر شهر سبتمبر المقبل، يتم على مستويين الأول متعلق بالجانب المادي والخاص بميزانية المجلس بحيث كشف في هذا الصدد على أن مكتب المجلس عقد يوم 10 أوت الماضي، اجتماعا لدراسة مشروع ميزانية المجلس الشعبي الوطني المعدلة لسنة 2022، فيما يتمثل المستوى الثاني في الجانب التشريعي السياسي والخاص بتقييم السنة البرلمانية الفارطة، والوقوف على النقائص والعمل على تجاوزها مع الدخول البرلماني المقبل.
وأضاف تمامري بأن رئيس المجلس الشعبي الوطني كان قد اجتمع برؤساء الكتل البرلمانية شهر جويلية الفارط، بعد أيام من اختتام الدورة العادية للبرلمان يوم 14 جويلية الماضي، من أجل تقييم الدورة.
وأبرز المتحدث ذاته، بأن السنة الثانية للعهدة البرلمانية ستكون “ثرية” من حيث مشاريع القوانين ومن المنتظر أن تتم مناقشة قانون الجماعات المحلية “قانوني البلدية والولاية” بالإضافة للتدابير المنتظرة في قانون المصالحة والذي ستتم مناقشته على مستوى الغرفة السفلى، وذلك إضافة لبيان السياسة العامة، وأشار إلى أنه سيتم أيضا مناقشة مشاريع قوانين أخرى من قانون الأحزاب والجمعيات.
وفي السياق ذاته، أكد النائب البرلماني عن حركة البناء الوطني، تميم بداوي، بأن النواب في عطلة، غير أن التحضيرات تجري على قدم وساق في مبنى زيغود يوسف تحسبا للدخول البرلماني المقبل يوم 4 سبتمبر القادم، مشيرا في هذا السياق إلى أن هذه التحضيرات تنظيمية بالدرجة الأولى وهو الأمر الذي كان قد تطرق له مكتب المجلس في اجتماعين سابقين له.
وأبرز بداوي في تصريح لـ “الجزائر” أمس، بأن الدورة المقبلة “ستعرف مناقشة مشروع قانون الجماعات المحلية الذي يعد من أهم المشاريع ذات الصلة بالمواطن والمنتخب المحلي وبالتنمية المحلية”.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super