الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / العملية شملت قصر الباي وحصن سانتا كروز: مديرية الثقافة والفنون لوهران تشرع في تنظيف المواقع الأثرية والتاريخية

العملية شملت قصر الباي وحصن سانتا كروز: مديرية الثقافة والفنون لوهران تشرع في تنظيف المواقع الأثرية والتاريخية

 

شرعت مديرية الثقافة والفنون لولاية وهران، مؤخرا في حملة نظافة واسعة، تشمل مختلف المواقع الأثرية والتاريخية التابعة للقطاع بالولاية، بمشاركة أعضاء متطوعون من الجمعيات الثقافية وممثلو المجتمع المدني.

وباشر متطوعون في حملة النظافة أمس على مستوى الموقع التاريخي حصن سانتا كروز بأعالي جبل مرجاجو، بعد أيام فقط من تنظيف الموقع التاريخي قصر الباي بحي سيدي الهواري العتيق، في انتظار عملية الترميم، التي تدخل في مخطط الحفاظ على تراثنا الثقافي.

وبني حصن سانتا كروز من قبل الإسبان من عام 1577 -1604، يستعمل لمراقبة ميناء وساحل مدينة وهران، وكنيسة صغيرة، تعرف باسم كنيسة سانتا كروز، بالقرب من القلعة.

ويشكل محيط القلعة مقصدا محبذاً من طرف سكان المدينة للتنزه، وأيضاً مقصداً للسياح، ونظراً لوجود الكنيسة هناك زيارات لها وقدّاسات أحياناً.

وتشارك في هذه المبادرة عدة جمعيات ثقافية على غرار: جمعية وحي المثقفين، جمعية اللمسة الثقافية، أرسم وهران، جمعية فرسان الباهية، جمعية الشاملة، جمعية أصول للثقافة والفنون، أفق الجميل…

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super