الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بسعة 400 سرير:
التوقيع على مذكرة تفاهم لإنجاز المستشفى الجزائري القطري

بسعة 400 سرير:
التوقيع على مذكرة تفاهم لإنجاز المستشفى الجزائري القطري


أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي بمعية سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز بن علي أحمد نعمة أمس، بمقر الوزارة، على مراسم حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين لتنفيذ مشروع انجاز مستشفى جزائري قطري بسعة 400 سرير.
وقع الاتفاق عن الجانب الجزائري مدير الصحة والسكان لولاية الجزائر، لهلالي لهلالي وعن الجانب القطري رئيس مجلس إدارة شركة اليغانسيا هيلث كير التابعة لشركة استثمار القابضة محمد معتز الخياط.
يندرج هذا المشروع في إطار التعاون الثنائي مع دولة قطر ويأتي تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية ويرمي ذات الاتفاق إلى بناء مستشفي على مستوى منطقة سيدي عبد الله بالعاصمة وفق معايير دولية في مجال الهندسة والخدمات الإستشفائية، حيث سيوفر جميع التخصصات المستعصية والدقيقة بالاعتماد على تجهيزات وتقنيات عالية بهدف تحسين الرعاية الصحية للمواطنين.
ويرتكز اتفاق الإطار الموقع على دعم وتطوير القطاع الصحي بالجزائر من خلال الاستناد على استراتيجية جديدة ترتكز على تعزيز مرافق الرعاية الصحية عالية الجودة، إدخال نماذج رعاية صحية جديدة.
وفي هذا الصدد، أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي، أن بناء مستشفى جزائري – قطري يتجسد استنادا إلى توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وأمير دولة قطر.
وأضاف المسؤول ذاته “يتجسد مشروع بناء مستشفى جزائري-قطري استناد لتوجيهات قيادة البلدين واللذان أبديا أن تكون الإنطلاقة من العاصمة في هذا المشروع الصحي الهام والذي سيكون لساكنة العاصمة ولكل الجزائر باعتبار أن التخصصات ستكون دقيقة فيه”. وتابع “نحن نبارك هذه الخطوة ونعتبرها أولية لتجسيد مشاريع أخرى في المجال الصحي”.
ومن جانبه، اعتبر رئيس مجلس الإدارة لشركة الاستثمار القابضة، محمد معتز الخياط أن إنشاء مستشفى قطري-جزائري من شأنه أن يعزز روابط الأخوة بين الدولتين وسيكون إضافة لمشاريع دولة قطر في الجزائر.
وذكر في السياق ذاته “سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم لإنشاء مستشفى 400 سرير قطري-جزائري في العاصمة وسيعزز هذا المشروع روابط الأخوّة بين الدولتين ويكون إضافة مميزة لمشاريع دولة قطر في الجزائر، وإضافة أيضا لتطوير القطاع الصحي في الجزائر”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super