الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / للتسجيل في شهادة الدكتوراه:
تخصيص مقاعد بيداغوجية لفائدة ذوي الإحتياجات الخاصة

للتسجيل في شهادة الدكتوراه:
تخصيص مقاعد بيداغوجية لفائدة ذوي الإحتياجات الخاصة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها تعتزم تخصيص 15 مقعدا بيداغوجيا لتحضير شهادة الدكتوراه لفائدة الطلبة الحائزين على شهادة الماستر من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة.
وذكرت الوزارة في مراسلة لها لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات “في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بالتكفل بذوي الهمم تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تخصيص 15 مقعدا بيداغوجيا لتحضير شهادة الدكتوراه لفائدة الطلبة الحائزين على شهادة الماستر من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة في إطار التعاون الجزائري – التونسي سيتمكن الطلبة من الدراسة عن بعد نظرا لطبيعة التكوين مما يؤدي إلى إعفائهم من عناء السفر والحضور نظرا لحالتهم”.
وفي ذات السياق، سيكون تكوين هذه الفئة سابقة للقطاع ومكسبا له وللمدرسة العليا للصم والبكم على وجه الخصوص.
وأشارت الوزارة في مراسلتها إلى أنه “سيتم توزيع المقاعد على النحو الآتي: خمس مقاعد لفائدة الصم البكم وخمس مقاعد لفئة المكفوفين وخمس مقاعد لفائدة الإعاقة الحركية”.
وذكرت في مراسلتها “وعلى ضوء ما سبق الرجاء من سيادتكم انتقاء الطلبة المرشحيبن للإستفادة من هذه المقاعد وتحويل لنا محاضر الإنتقاء قبل يوم 18 أكتوبر، مرفقة بملفات المعنيين والتي تتضمن الشهادات المحصل عليها من شهادة البكالوريا والليسانس والماستر وكشوف النقاط للمسار الدراسي وملخص عن مشروع أطروحة الدكتوراه”.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super