الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ستشكل محور لقاء تشاوري يوم الثلاثاء المقبل:
شروط توطين الأمازيغية في منظومة الاتصال الوطني

ستشكل محور لقاء تشاوري يوم الثلاثاء المقبل:
شروط توطين الأمازيغية في منظومة الاتصال الوطني

كشف رئيس المحافظة السامية للأمازيغية ، يوم أمس بالجزائر العاصمة أنه سيتم تنظيم لقاء تشاوري مع سلطة ضبط السمعي البصري يوم الثلاثاء المقبل يهدف إلى وضع شروط توطين اللغة الأمازيغية في منظومة الاتصال الوطني.
وأوضح عصاد في تصريح للصحافة على هامش المنتدى الإعلامي والتكويني لفائدة أمناء الضبط أن هذا اللقاء التشاوري الأول من نوعه مع سلطة ضبط السمعي البصري يهدف إلى توطين اللغة الأمازيغية في منظومة الاتصال الوطني سواء في التلفزيونات الخاصة او في التلفزيون الجزائري.
واعتبر عصاد أنه بالرغم من وجود القناة الرابعة (الأمازيغية) ضمن قنوات التلفزيون الجزائري غير انه من الضروري إعطاء المكانة التي تليق باللغة الأمازيغية في التلفزيون الجزائري بصفة عامة لكونها تعبر عن قيم المجتمع الجزائري، ودعا في هذا الإطار إلى تخصيص حصص و برامج احترافية في التلفزيون الجزائري .
و في هذا الإطار دعا رئيس المحافظة السامية للأمازيغية إلى “ضرورة اعادة النظر في بعض النقاط الواردة في دفتر الشروط لا سيما مسألة توظيف الامازيغية في كل القنوات التلفزيونية، مقترحا” إدراج حصص تعليم اللغة الأمازيغية لغير الناطقين بها” عبر القنوات التلفزيونية.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super