السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / سبقاق: “الانشطة المتعلقة بالشباب, هي من أولوياتنا”

سبقاق: “الانشطة المتعلقة بالشباب, هي من أولوياتنا”

أكد وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق , امس الاحد ان الانشطة المتعلقة بالشباب, هي من أولوياتنا والتوجه  الذي ارسى معالمه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون , في هذا الشأن هو هدف كل عمل تنموي لصالح هذه الفئة .

وقال الوزير في كلمته الافتتاحية, بمناسبة رده على تساؤلات اعضاء لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني في إطار دراسة مشروع قانون المالية لسنة 2023  ان ” الانشطة المختلفة المتعلقة بالشباب اصبحت اولوية بالنسبة لنا, فالتوجه الذي ارسى معالمه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون في هذا الشأن, هو هدف كل عمل تنموي موجه لهذه الفئة”.

واضاف ان المخطط الوطني للشباب ,يشتمل على اكثر من 70 اجراء موجه لهذه الفئة في مختلف القطاعات,  مشيرا الى ان الدولة اعطت دعما كبيرا للمجلس الاعلى للشباب كجهاز استشاري وقوة اقتراح بالنسبة للحكومة سنة 2023 كما ان هناك توجه لإعادة النظر في المدونة الخاصة بالشباب “.

وحسب سبقاق فان هذه المدونة , ينبغي ان تتماشى وطموحات الشباب (الرقمنة واظفاء التكنولوجيات الحديثة على كل النشاطات) وكذا مخيمات ودور الشباب .

في هذا الشأن, صرح ممثل الحكومة انه تم اقحام الجمعيات الشبانية لتكون فاعلا في التسيير البيداغوجي والعملية وصلت الى اكثر من 800 دور شباب وضعت تحت تصرف هذه الجمعيات , على ان يكون المعيار – كما قال- ان تكون هذه الاخيرة, حاملة لبرامج تقدم فيه الاضافة للمحيط الذي تنتمي اليه وان يكون لها قبولا في المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super