الأربعاء , أكتوبر 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تتميز بالعديد من الخصائص الجديدة:
بن طالب يشرف على إطلاق النسخة الثانية لبطاقة الشفاء

تتميز بالعديد من الخصائص الجديدة:
بن طالب يشرف على إطلاق النسخة الثانية لبطاقة الشفاء

أشرف، أمس، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، بالمركز العائلي ببن عكنون بالعاصمة، على إطلاق النسخة الثانية من بطاقة الشفاء الإلكترونية، التي تتميز بالعديد من الخصائص الجديدة.

وتتميز النسخة الجديدة من بطاقة الشفاء، بتكامل تقني عال مع التطبيقات الذكية والمنصات الرقمية الخاصة بالصندوق ، فضلا عن طاقة استيعاب أوسع تتضمن آخر 40 وصفة إلكترونية موصوفة و آخر 400 دواء مسلم.

وتتضمن بطاقة الشفاء 2 أيضا 12538 صيدلية متعاقدة و 3827 طبيبا معالجا متعاقدا و 682 صانع نظارات طبية متعاقد.

كما تتضمن بطاقة الشفاء 2 ، 36 عيادة للجراحة القلبية و 222 مركزا لتصفية الدم و 119 عيادة توليد و 344 متعامل للنقل الصحي .

في كلمة ألقاها بالمناسبة، ذكر الوزير أن تطوير نظام الشفاء، والذي تم تصميمه من طرف كفاءات وطنية، يعتبر من بين أهم مخرجات عمليات التحول الرقمي لمنظومة الضمان الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير أن قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قد عكف على وضع كافة الوسائل والإمكانيات التي تكفل السير الحسن للنظام، انطلاقا من البنية التحتية المعلوماتية، مرورا بإقامة شبكة وطنية وصولا إلى التطبيقات الرقمية، ومن ثمة إنتاج وتسليم البطاقات إلى مستحقيها.

وأوضح الوزير، أن بفضل هذا النظام أصبح بإمكان المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم الاستفادة من العلاج ومختلف الخدمات من أي مكان على مستوى التراب الوطني.

كما نوه بن طالب أن نظام الشفاء ساهم في ترسيخ استعمال التكنولوجيات الحديثة في الجزائر والسعي إلى الوصول إلى الإدارة الالكترونية ببلادنا.

وبهذه المناسبة، شدد الوزير أن التحولات العميقة والجذرية التي تشهدها الجزائر حاليا على كل المستويات والأصعدة، تترجم الإرادة السياسية القوية للسيد رئيس الجمهورية من خلال التزاماته، لاسيما ما تعلق بالتحول الرقمي والحفاظ على منظومة الضمان الاجتماعي.

مشيرا إلى أن بطاقة الشفاء التي يستعملها اليوم أزيد من 30 مليون مستفيد أصبحت أداة عملية للمواطن،  مؤكد أن النسخة الجديدة من البطاقة تتميز بسعة تخزين أكبر وخوارزميات تشفير أقوى، وتحتوي شريحة البطاقة على آخر 40 وصفة طبية إلكترونية للمستفيد وذوي حقوقه بالإضافة إلى تفاصيل الأدوية المسلمة.

كما أشار الوزير إلى أنه موازاة مع إنتاج النسخة المطورة لبطاقة الشفاء، تم وضع نظام معلوماتي جديد يسمح، في آن واحد، باستغلال البطاقتين الحالية والنسخة المطورة التي سيستفيد منها، في مرحلة أولى، المنتسبون الجدد لمنظومة الضمان الاجتماعي.

وكشف الوزير عن رفع قيمة التعويضات الممنوحة عبر نظام الدفع من قبل الغير باستعمال بطاقة الشفاء بنسختيها، من 3.000 دج إلى 5.000 دج، خلال الأسبوع القادم.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super