الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تحويلات الطلبة ستكون قبل التسجيلات النهائية هذا العام :
مشروع قانون لتنظيم عمل التنظيمات الطلابية

تحويلات الطلبة ستكون قبل التسجيلات النهائية هذا العام :
مشروع قانون لتنظيم عمل التنظيمات الطلابية

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار، عن التحضير لمشروع قانون يحدد سن المنخرطين في التنظيمات الطلابية بـ 27 سنة، بهدف إعادة ترتيب بيت التنظيمات للحد من تغول معظمها داخل الحرم الجامعي.
وطالب الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة العمل التي قادته إلى ولاية تيبازة أول أمس، رؤساء الجامعات بالوقوف في وجه التنظيمات ومنعهم من إغلاق الكليات وحرمان الطلبة من مزاولة دراستهم، معلقا عن فضيحة ترويج المخدرات التي اهتزت لها منذ مدة إقامة البنات بأولاد فايت، بالتأكيد على أن عمل رجال الأمن لا يزال متواصلا في انتظار ما ستُسفر عنه التحقيقات.
5 أوت نهاية التحويلات و2 سبتمبر انطلاق التسجيلات النهائية
وعن جديد الدخول الجامعي المقبل أعلن حجار انه تقرر التكفل بتحويلات الطلبة الجدد قبل التسجيلات النهائية وتعطى آجال محددة للطعون قبل التسجيلات على غير العادة، حيث سيكون تاريخ الـ 5 أوت نهاية عملية التحويلات الجامعية في انتظار أن تنطلق التسجيلات النهائية يوم الـ 2 سبتمبر القادم ويكون الدخول الرسمي يوم الـ 12 سبتمبر.
وأوضح أن عملية استدعاء الطلبة الجدد للتسجيلات النهائية في الجامعات ستكون بضبط مسبق للمواعيد، مبرزا بأن العملية سيشرع فيها تدريجيا حسب ترتيب الحروف الأبجدية لأسماء الطلبة، مؤكدا في الوقت ذاته استعداد مصالحه من أجل دخول جامعي ناجح سيما بعد إدراج عدة أنظمة تكنولوجية من شأنها تسهيل عمليات التسجيل و اختيار التخصصات و عمليات التسجيل في الأحياء الجامعية.
كما ستشهد عمليات التسجيلات خلال الموسم القادم تسهيل الإجراءات على الطلبة و تخفيف الوثائق على اعتبار أن وزارة التعليم العالي تحوز على بنك معطيات خاص بالحالة المدنية لوزارة الداخلية و كذا الديوان الوطني للمسابقات مبرزا أهمية استغلال التكنولوجيا وأنظمة الإعلام الآلي مشيرا إلى أنه “يسمح له كوزير بالاطلاع على سير مختلف مراحل التسجيلات من مكتبه و بأريحية فائقة”.
وفاء مرشدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super