السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقبال عون لسفير الصين في الجزائر:
مباحثات جزائرية صينية في مجال الصناعة

خلال استقبال عون لسفير الصين في الجزائر:
مباحثات جزائرية صينية في مجال الصناعة

تباحث وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، علي عون، مع سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصناعة. 

وجاء في بيان وزارة الصناعة و الإنتاج الصيدلاني:”استقبل السيد علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني الاثنين 3 جوان 2024 ، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، السيد لي جيان،  حيث تطرق الطرفان إلى التعاون الثنائي و كذا سبل تعزيزه”.

 وأضاف البيان أنه وخلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، والذي يندرج ضمن متابعة المشاريع المشتركة بين البلدين وضرورة تطويرها أكثر، لاسيما بعد زيارة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية، أكد الوزير على ضرورة تكثيف مجالات التعاون، ومتابعة المشاريع، خاصة ما تم الاتفاق عليه في قطاع الصناعة بمختلف جوانبه.

كما أكد  الوزير أن جمهورية الصين تعتبر شريكا استراتيجيا مهما في قطاع الصناعة، لما لها من استثمارات مهمة في مختلف المجالات. 

من جانبه أشاد السفير الصيني، لي جيان، بالدور المحوري الكبير التي باتت تلعبه الجزائر في المجال الإقتصادي، وحظوظ الصين في الدخول بقوة إلى الأسواق الجزائرية، خاصة في الآونة الأخيرة بعدة مستثمرين في القطاع الصناعي، والتي تتطلع لاستثمارات أكثر في مجال التصنيع.في الأخير، عبر الجانبان عن تطلعهما لتحقيق مزيد من التقارب والتعاون في مجال الصناعة، لتحقيق المنفعة المتبادلة لكلا البلدين، كما حث الوزير عون على ضرورة الخوض في تجارب أكثر مع الشريك الصيني في مختلف مجالات قطاع الصناعة.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super