الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بمشاركة 170 عارض من الجزائر و من بلدان أجنبية:
انطلاق فعاليات الطبعة 7 للصالون الدولي للنسيج والملابس والمعدات

بمشاركة 170 عارض من الجزائر و من بلدان أجنبية:
انطلاق فعاليات الطبعة 7 للصالون الدولي للنسيج والملابس والمعدات

 انطلقت أمس، فعاليات  الطبعة السابعة للصالون الدولي للنسيج، والملابس  والجلود و المعدات”تكستاي إكسبو”، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة، بمشاركة 140 عارض، منهم 60 جزائري، و 110 أجنبي من عدة دول منها تركيا، ايطاليا، مصر، الصين و الهند وبنغلاديش.

 ونظم المعرض الذي يتمر إلى الغد 12 جوان الجارين من طرف شركة”سي جي كوم ايفنت”، ويعد الصالون أكبر معرض دولي في قطاع النسيج في الجزائر، ويسمح للمستثمرين  و المتعاملين الاقتصاديين في قطاع النسيج و الجلود، بالتعريف بمنتجاتهم، وإقامة شراكات جديدة بهدف تحسين الجودة و الوفرة بالنسبة للمنتوج الوطني، ومنافسة المنتجات المستوردة، ودعم الاقتصاد الوطني.

 و في هذا الصدد قال مدير الشركة المنظمة للصالون، محمد أمين بكوش، في تصريح للصحافة، هذه الطبعة السابعة من الصالون تشهد حضور قوي مقارنة بالطبعة السادسة، حيث يسجل العارضون حضور اكبر من الجزائر ومن عدة دول.

 وأشار بكوش إلى مشاركة حوالي 66 شركة صينية في المعرض، و 30 شركة من تركيان و 10 شركات من مصر، إضافة إلى شركات من دول أخرى.

 و قال أن المعرض فرصة للعارضين للاحتكاك و تبادل الخبرات، خاصة مع دولتي الصين وتركيا الرائدتان في مجال النسيج، خاصة و أن الجزائر تسيير نحو تطوير ميدان  النسيج، ونظرا للحاجة للمادة الأولية في هذا المجال، و كذا الماكنات و التكنولوجيات، ما يتطلب شراكات أوسع. 

 وارجع المتحدث ذاته المشاركة القوية للأجانب، لإدراكهم لمتطلبات السوق الجزائرية، كونها سوق وواعدة و بها استهلاك كبير، وهم يبحثون من خلال مشاركتهم في هذه المعارض، الهدف هو الترويج لمنتجاتهم، سواء المادة الأولية، أو المنتوج المصنع، أو لخلق شراكات و استثمارات بالجزائر، وأوضح في هذا الصدد أن هناك العديد من الشركات الأجنبية التي كانت قد شاركت في السابق في  الطبعات السابقة للصالون، تحولت اليوم إلى شركات مستثمرة في الجزائر. 

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super