الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم /  اليوم 276 تواليا:
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38193 شهيدا و87903 جريحا

 اليوم 276 تواليا:
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38193 شهيدا و87903 جريحا

أعلنت، مصادر طبية أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 38193 شهيدا و87903 جريحا، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 40 مواطنا وإصابة 75 آخرين، مشيرة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ،  حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتوغلت قوات الاحتلال، فجر الأمس وبشكل مفاجئ، في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومنازل ومباني سكنية، ما أدى إلى حركة نزوح واسعة للفلسطينيين من تلك المناطق باتجاه الأحياء الشمالية الغربية بالمدينة، حسب “وفا”.

كما توغلت آليات الاحتلال العسكرية في حي تل الهوى ومنطقة الصناعة والجامعات، والأطراف الجنوبية لحي الرمال، بالتزامن مع غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات الحربية والآليات المدفعية على هذه المناطق ومحيطها.

 واستهدفت الغارات مباني سكنية وطرقات وشققا سكنية، أدت لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدينة غزة، فيما لا تستطيع أطقم الإنقاذ والإسعاف التحرك بالمدينة لإنقاذ المصابين وانتشال الشهداء بسبب شدة القصف.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

144 مستوطن يقتحمون المسجد الاقصى

اقتحم 144 مستوطنا،أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الإحتلال الصهيوني حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إنه تم إغلاق باب المغاربة إيذانا بانتهاء فترة الاقتحامات الصباحية بعد اقتحام 144 مستوطنا باحات الأقصى، مضيفة أن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال نفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها بحق المصلين الداخلين إلى الأقصى واحتجزت هويات عدد منهم, فيما قامت بتفتيش جميع الداخلين إلى المسجد على مختلف الأبواب.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بدعم من قوات الاحتلال  في محاولة لفرض السيطرة الكاملة عليه وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني يومي الاحد الى الاثنين 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات رام الله،وجنين والخليل ،فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية وبيت لحم ونابلس وأريحا وطوباس.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم،  إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي،  بلغت أكثر من 9580 معتقل، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

هـ. هـ / واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super