الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بلاغ الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار:
المتعاملون المتخلفون عن تسجيل مشاريعهم الإستثمارية مطالبون بتسجيلها قبل 31 أوت

حسب بلاغ الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار:
المتعاملون المتخلفون عن تسجيل مشاريعهم الإستثمارية مطالبون بتسجيلها قبل 31 أوت

أعلنت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، أن المتعاملين المتخلفين عن تسجيل مشاريعهم الاستثمارية، مدعوون للقيام بعملية تسجيل مشاريعهم قبل نهاية 31 أوت الجاري.

وجاء في بيان الوكالة:”تنهي الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار إلى علم كافة حاملي المشاريع الذين استفادوا من مقررات مؤقتة لمنح الامتياز على العقار الموّجه للاستثمار، بعد معالجة طلباتهم عبر المنصة الرقمية للمستثمر وفقا لأحكام القانون 23-17 المؤرخ في 23 نوفمبر 2023، والذين لم يقوموا بإجراءات تسجيل مشاريعهم  وفقا لأحكام قانون الاستثمار، بأنهم مدعوون للتقرب من الشبابيك الوحيدة اللاّمركزية للوكالة المختصة إقليميا،  للقيام بعملية تسجيل مشاريعهم قبل نهاية 31 أوت الجاري، من أجل منحهم المقررات النهائية التي تتيح الحصول على عقود الامتياز وبالتالي الانطلاق الفعلي في مرحلة الإنجاز”.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء” يهدف إلى التحقق من مصداقية المعطيات والبيانات المصرّح بها عند تسجيل الطلبات عبر المنصة الرقمية للمستثمر، وكذا التأكد من مواءمتها مع النشاط ومتطلبات المشروع المراد إنجازه، وهذا حرصا من الوكالة على توجيه العقار الاقتصادي لفائدة المشاريع الجّادة والجاهزة”.

ونوهت الوكالة ب”أنه وفي حالة عدم قيام المستفيد بإجراءات التسجيل في الأجل المحدد المذكور أعلاه، ستلجأ الوكالة إلى دعوة حاملي المشاريع الذين تحصلوا على الرصيد الموالي مباشرة وبالتالي تعتبر المقررات المؤقتة الخاصة بالمعنيين لاغية”.

وأشارت الوكالة إلى أنه قائمة المقررات المؤقتة التي لم يستكمل أصحابها تسجيل المشاريع الاستثمارية ذات الصلة والصادرة في الفترة الممتدة من 25/03/2024 إلى غاية 09/06/2024.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super