الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعد الإنجاز الرائع في "أولمبياد باريس 2024" :
أبطال الجزائر يحظون باستقبال كبير 

بعد الإنجاز الرائع في "أولمبياد باريس 2024" :
أبطال الجزائر يحظون باستقبال كبير 

حلت البعثة الجزائرية المشاركة في الألعاب الأولمبية 2024، ظهر أمس الإثنين بالجزائر، وعلى رأسها الأبطال المتوجين، جمال سجاتي وكيليا نمور وإيمان خليف، حيث حضوا باستقبال رسمي من طرف وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد، وعائلاتهم وسط أجواء رائعة وفرحة كبيرة بعد هذا الإنجاز بحصد ثلاث ميداليات (ذهبيتان وبرزونزية). 

وعبر رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية، حط الوفد الأولمبي الجزائري بمطار هواري بومدين الدولي، حيث وكان في استقبال الرياضيين الوفد على مستوى القاعة الشرفية، وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمن حماد، في أجواء مميزة وبحضور عائلات الأبطال الثلاث كيليا نمور وإيمان خليف وجمال سجاتي، حيث تقاسم الجميع الفرحة، كما شهدت رحلة الوفد المشارك في الأولمبياد، تواجد عائلة البطلة الأولمبية كيليا نمور، التي أبت إلا أن ترافق ابنتها إلى أرض الوطن من أجل مقاسمتها فرحة ذهبية الجمباز.

وجدد وزير الشباب والرياضة تهانيه للرياضين الذين رفعوا الراية الوطنية عاليا، كما تبادل أطراف الحديث مع عدد من الرياضيين الذين أخفقوا في التتويج، حيث شجعهم وحفزهم على مواصلة العمل من أجل الوصول إلى الهدف في المواعيد المقبلة.

مشاركة مميزة والتركيز سيكون من أجل الاستثمار في هذه النتائج 

وضم الوفد الجزائري، 46 رياضيا (27 رجال-19 سيدة)، نجح 3 منهم في العودة بميداليات أولمبية، ويتعلق الأمر بذهبية كايليا نمور في الجمباز وأخرى لإيمان خليف في الملاكمة، إلى جانب برونزية، جمال سجاتي في سباق 800 متر، لتنتهي مشاركة الجزائر بمعادلة إنجازها التاريخي المسجل في أولمبياد أتلانتا عام 1996.

وبمشاركتها في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 بباريس، في 15 اختصاصا رياضيا، أظهرت الجزائر تنوع وتنافس رياضييها في مختلف المنافسات انطلاقا بألعاب القوى والجمباز، مرورا بالملاكمة والجودو والرياضات المائية (تجديف، كانو-كاياك)، رغم أن الجميع لم يوفق في بلوغ “البوديوم”، لكن المجهود الجماعي والإنجازات الفردية تؤكد التحسن الذي طرأ على الرياضة الجزائرية.

ولقد كانت الجمبازية الشابة كايليا نمور من بين أهم اكتشافات أولمبياد 2024 بافتكاكها لميدالية من المعدن النفيس في العارضتين غير المتوازيتين، ففي سن 17 سنة فقط، أبهرت كايليا العالم بإنجاز عظيم يجمع بين الأناقة والأداء الفني والقوة، هذا الفوز التاريخي يمنح أول ميدالية أولمبية للجزائر في رياضة الجمباز، ويضع نمور من بين أفضل الجمبازيات في العالم.

وفي الملاكمة، أكدت الجزائرية إيمان خليف علو كعبها ووضعيتها كبطلة عملاقة بنيلها ذهبية وزن (66 كلغ). فبعد مشوار دون خطأ، سيطرت خليف على وقائع المنازلة النهائية بعزيمة فولاذية، لتصبح أول جزائرية تفتك ميدالية ذهبية أولمبية في الملاكمة النسوية. ويعكس انتصارها تقدم الرياضة النسوية في الجزائر ويلهم جيلا جديدا من الملاكمات.

وعادت الميدالية الجزائرية الثالثة لجمال سجاتي الذي حصد برونزية في سباق 800 متر، في سباق شديد التنافس، أظهر فيه سجاتي قوته وإصراره في الصعود على البوديوم الاولمبي، مؤكدا مكانته من بين أحسن العدائيين العالميين في اختصاص السباقات نصف الطويلة.

وسمحت الميداليات الثلاثة للجزائر، احتلال المركز 38 في الترتيب العام المؤقت، وهي نتيجة باهرة تعادل أنجاز أولمبياد 1996 بأتلانتا، حيث حصدت الجزائر آنذاك ذهبيتين وبرونزية واحدة.

ويؤكد أنجاز باريس 2024 الطاقة الهائلة التي تتوفر عليها الرياضة الجزائرية ونوعية تحضير الرياضيين، وبفضل هذا التألق الباهر، تعتزم اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تدعيم أكثر التأطير والهياكل الرياضية تحسبا للاستحقاقات الدولية المقبلة، واضعة نصب عينيها أولمبياد 2028 بلوس أنجلس.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super