الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / خصهم باستقبال رسمي بقصر المرادية:
رئيس الجمهورية يكرم المتوجين في أولمبياد باريس 

خصهم باستقبال رسمي بقصر المرادية:
رئيس الجمهورية يكرم المتوجين في أولمبياد باريس 

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس، بتكريم أبطال الجزائر الحائزين على ميداليات خلال الألعاب الأولمبية التي جرت فعالياتها بباريس خلال الفترة الممتدة من 26 جويلية إلى 11 أوت. 

وخص الرئيس عبد المجيد تبون، الذي كان حريصا على متابعة الرياضيين الجزائريين، في دورة باريس 2024، الأبطال الأولمبيين الثلاثة باستقبال رسمي بقصر المرادية، وهم كيليا نمور وإيمان خليف وجمال سجاتي، بحضور عائلاتهم والأطقم الفنية الخاصة بهم. 

وعلى هامش الاستقبال، الذي حضره أيضا الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، كرّم الرئيس تبون، الأبطال الأولمبيين، بأوسمة استحقاق. 

ونالت الجمبازية كيليا نمور والملاكمة إيمان خليف، صاحبتا الذهبية في الألعاب وسام استحقاق بدرجة “عهيد” بينما نال العداء، جمال سجاتي، صاحب البرونزية، وسام استحقاق بدرجة “جدير”.

وتوجت البطلة الجزائرية كيليا نمور بالميدالية الذهبية في جهاز العارضتين غير المتوازيتين، وهي الميدالية الأولى من نوعها بالنسبة للجزائر، كما نجحت الملاكمة إيمان خليف في التتويج بالذهب في وزن 66 كلغ، رغم الحملة الشرسة التي تعرّضت لها من قبل وسائل الإعلام الأجنبية لتدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول امرأة عربية وإفريقية تتوّج بالميدالية الذهبية في الملاكمة النسائية، ومن جانبه، تحصّل العداء الجزائري جمال سجاتي على الميدالية البرونزية في سباق  800 متر بعد حلوله في المركز الثالث. وكانت الجزائر قد حصدت 3 ميداليات في الألعاب الأولمبية بباريس، بواقع ذهبيتين وبرونزية، لتحتل المرتبة 39 عالميا والثانية عربيا وإفريقيا.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super