الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / جمعية حماية المستهلك  تستحين المبادرة:
معارض الأدوات المدرسية تلقى إقبالا من المواطنين

جمعية حماية المستهلك  تستحين المبادرة:
معارض الأدوات المدرسية تلقى إقبالا من المواطنين

تشهد المعارض الجوارية لبيع المستلزمات المدرسية، والتي تم افتتاحها منذ أيام بمختلف بلديات وولايات الوطن، إقبالا من قبل المواطنين، وقد لاقت استحسانا كبيرا من قبلهم ومن قبل جمعيات حماية المستهلك، سيما وأن افتتاحها هذه السنة كان قبيل أسابيع من الدخول المدرسي، ما يتيح المجال أمام الأولياء للإقتناء هذه الأدوات بكل أرياحية.

وشرعت العديد من البلديات بمختلف ولايات الوطن بفتح الأسواق الجوارية للمستلزمات المدرسية،  تحضيرا للدخول المدرسي و الاجتماعي الذي لا تفصلنا عنه سوى أيام قليلة، حيث كانت وزارة التجارة وترقية الصادرات، قد اعطت إشارة الانطلاق لافتتاح هذه المعارض في 20 أوت الجاري، حيث شددت الوزارة على أهمية التزام العارضين بتطبيق أسعار  تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطنين، وأكدت أن الوزارة ستواصل مراقبة الأسواق لضمان توفير المنتجات بأسعار عادلة.

وجاء تنظيم هذه الأسواق الجوارية، بعد أن اثبت فعاليتها في كسر سلاسل الوسطاء الذين يستغلون المناسبات لرفع الأسعار، إذ ساهمت هذه الأسواق في ضمان تموين منتظم واستقرار في الأسعار.

هذا وتم استيراد أزيد من 78 مليون دولار من الأدوات المدرسية من قبل 112 مستورداً، لضمان تلبية كل الاحتياجات الوطنية، كما منحت وزارة التجارة وترقية الصادرات،  102 ترخيصاً مسبقاً لـ66 متعاملاً اقتصادياً في مجال تصنيع الأدوات المدرسية، وأكدت الوزارة أن الحكومة تلتزم بتقديم الدعم اللازم للمتعاملين الاقتصاديين من خلال توفير الحوافز والتسهيلات الضرورية لتعزيز قدرتهم على زيادة الإنتاج المحلي.

 من جانبها منظمة حماية المستهلك و إرشاده، اعتبر أن فتح هذه الأسواق الجوارية، من شأنه أن يخفف على المواطنين وطأة الدخول الاجتماعي، الذي يكون مكلفا، وثمنت فتح الأسواق بأسابيع قلا الدخول المدرسي ليتسنى للعائلات اقتناء المستلزمات بكل أرياحية.

 وفي هذا الصدد، قال عضو المنظمة، فادي تميم، في تصريح ل”الجزائر”، أن هذه الأسواق أصبحت تنظم بشكل دوري، بعد أن لاقت إقبالا و استحسنا من قبل المواطنين، لما توفره من أدوات بأسعار تعتبر اقل من تلك المعروضة بالمحلات الخاص بالأدوات المدرسية.

 وأضاف تميم، انه “من الجيد فتح هذه المعارض الخاصة بالمستلزمات، و كنا قد طالبنا لو يتم تنظيمها بكل بلدية حتى يتسنى للجميع اقتناء الأدوات المدرسية لأبنائهم ببلديته، كما كنا قد اقترحنا أن ينظم المنتجون الكبار لمختلف هذه المعارض في كل الولايات، وهذا حتى تكون هناك وفرة أكبر و فرص اكبر للمواطنين بكل الولايات لاقتناء هذه المستلزمات بأسعار تنافسية، إذ كلما كان عدد المنتجين المشاركين في هذه المعارض اكبر كلما كانت هناك تنافسية، وكلما انعكس ذلك على الأسعار”.

  

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super