الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أطلق حملة تحسيسة  لهذا الغرض :
الديوان الوطني للحج والعمرة يحذر من التعاقد مع وكالات السياحة والأسفار غير المرخص لها 

أطلق حملة تحسيسة  لهذا الغرض :
الديوان الوطني للحج والعمرة يحذر من التعاقد مع وكالات السياحة والأسفار غير المرخص لها 

حذر الديوان الوطني للحج و العمرة  المواطنين من التعاقد مع  وكالات السياحة و الأسفار غير المرخص لها، بحيث أطلق لهذا الغرض حملة تحسيسية   تهدف لحماية المواطن من مختلف عمليات  النصب و الاحتيال و كذا الغبن الذي يمكن أن يتعرض له الراغب في أداء فريضة الحج أو العمرة و حتى يكون الديوان هو الجهة الضامنة لحقوق الحجاج و متابعة كل وكالة تخل بواجباتها.

وذكر المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة صالح بوطرفة، في حوار  له لإذاعة القرآن الكريم إنه يتعين على المواطن إذا كان يرغب في الإستفادة من جميع الخدمات المتعارف عليه و غير المنقوصة بالبقاع المقدسة فما عليه سوى التعاقد مع قائمة وكالات السياحة و الأسفار المرخصة من قبل الديوان الوطني للحج و العمرة و المعلن عنها في الموقع الرسمي للديوان و كذا على الصفحة الرسمة للفايسبوك وكذا مختلف الوسائط الإعلامية ومنها قنوات الإذاعة و التلفزيون العمومية منها و الخاصة .

واعتبر بوطرفة بأن هذا النداء جاء من أجل حماية المواطن من مختلف عمليات  النصب و الاحتيال و كذا الغبن الذي يمكن أن يتعرض له الراغب في أداء فريضة الحج أو العمرة و حتى يكون الديوان هو الجهة الضامنة لحقوق الحجاج و متابعة كل وكالة تخل بواجباتها.

وقال في هذا الخصوص :”كل الشكاوى أو أغلبها الواردة لمصالح الديوان الوطني للحج و العمرة بعد الفحص و التأكد منها يتبين لنا بأنها ناجمة عن تعامل المواطنين مه وكالات غير معتمدة أو مرخص لها بالمشاركة في تنظيم عملة تسفير الحجاج و المعتمرين .”

وكانت وكالات السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم عملية الحج لموسم 1446هـ/ 2025م   قد  شرعت بداية من 21  اوت الماضي في تسجيل وسحب دفتر الشروط عبر البوابة الجزائرية للحج مقابل دفع مبلغ 5.000.00 دج لحساب الديوان الوطني للحج والعمرة (رقم 001006210300000088/64) المفتوح لدى البنك الوطني الجزائري – وكالة الأبيار.

أما بالنسبة لإيداع الملف يدويا فيتم  في ظرف مغلق لدى مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة مديرية نشاط الحج،المديرية الفرعية لتنظيم الحج ،الكائنة بشارع محمد عليلات القبة / ولاية الجزائر وذلك ابتداء من تاريخ 25 أغسطس الجاري.

وتم تحديد  تاريخ  2 سبتمبر 2024 على الساعة العاشرة صباحا كآخر أجل لاستلام ملفات الترشح .

 كما سبق للمدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، صالح بوطرفة  أن  أشرف يوم 20 أوت الماضي على اجتماع اللجنة الدائمة متعددة القطاعات المكلفة بمتابعة تحضيرات عملية الحج، بحضور ومشاركة السادة ممثلي القطاعات الوزارية المعنية بالعملية.

وتركز جدول الأعمال وقتها  على ضبط مشروع رزنامة الإجراءات والترتيبات الإدارية المتعلقة بتحضيرات موسم حج1446هـ -2025م، وفقا للآجال المحددة ضمن وثيقة الترتيبات الأولية الصادرة عن السلطات السعودية.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super