الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما كشف عنه الناطق الرسمي لمجمع "سونلغاز":
أول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية نحو كل من ليبيا وإيطاليا

حسبما كشف عنه الناطق الرسمي لمجمع "سونلغاز":
أول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية نحو كل من ليبيا وإيطاليا

كشف الناطق الرسمي لمجمع سونلغاز خليل هدنة، أمس، عن قيام الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية التابعة للمجمع , بأول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية نحو كل من ليبيا وإيطاليا.

وأوضح هدنة في تصريح للإذاعة الوطنية أن  العملية تندرج ضمن العقد الذي تم إبرامه والذي ينص على تصدير 433 عمودا للشحن المتوسط بقدرة 60 كيلواط و للشحن السريع بقدرة 322 كيلواط ، مضيفا أن هذه الأعمدة تم تصنيعها جميعا وفقا للمعايير الدولية للتصنيع في هذا المجال.

ولفت المتحدث أن إنشاء مصنع أعمدة شحن السيارات الكهربائية التابع للشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (SAIEG) يأتي “تطبيقا لالتزامات الدولة الجزائرية في مجال سياسة الانتقال الطاقوي”, و”بما يساهم في تنويع مصادر العملة الصعبة من خلال الصادرات خارج المحروقات”.

واستنادا الى المصدر نفسه ، فإن العمل جارٍ في الوقت الحالي لإبرام “عدة عقود أخرى, هي في مرحلة متقدمة من المفاوضات التجارية”, من أجل تصدير كميات اخرى من أعمدة الشحن نحو دول أوروبية ومن الشرق الأوسط, يتم تصنيعها من قبل الشركة التي تعتبر “الذراع الصناعي لسونلغاز, وبنسبة إدماج وطني تقدر ب 58 بالمائة سيتم رفعها في القريب المنظور”.

هـ.هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super