الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في خطاب له عقب أدائه اليمين الدستورية،رئيس الجمهورية::
سيتم إطلاق حوار وطني مفتوح تجسيدا للديمقراطية الحقة

في خطاب له عقب أدائه اليمين الدستورية،رئيس الجمهورية::
سيتم إطلاق حوار وطني مفتوح تجسيدا للديمقراطية الحقة

تعهّد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, أمس, أنه سيعمل خلال عهدته الثانية على إطلاق حوار وطني مع كل الطاقات الوطنية الحية, يهدف للتخطيط للمسار الذي ستنتهجه الدولة في المرحلة المقبلة، وذلك “تجسيدا للديمقراطية الحقة”.

قال رئيس الجمهورية في خطاب له عقب أدائه اليمين الدستورية بقصر الأمم أنه “خلال العهدة الثانية, وفي ظروف تسمح لنا بذلك, سنقوم باتصالات مكثفة واستشارات مع كل الطاقات الحية للوطن, السياسية منها والاقتصادية وكذا الشبانية”.

وأضاف الرئيس : “سيتم مباشرة حوار وطني مفتوح لنخطط معا للمسيرة التي ستنتهجها بلادنا فيما يخص تجسيد الديمقراطية الحقة وليس ديمقراطية الشعارات, الديمقراطية التي تعطي السيادة لمن يستحقها”.

رئيس الجمهورية يستعرض المحاور الاقتصادية والاجتماعية الكبرى لبرنامجه الجديد

واستعرض الرئيس تبون أبرز المحاور الاقتصادية والاجتماعية التي يتضمنها  برنامجه الجديد الذي يهدف إلى تطبيقه خلال العهدة الرئاسية الثانية.

وجدد الرئيس المنتخب التزامه بتوفير قرابة نصف مليون منصب شغل، حيث قال  “سنعمل أيضا على خلق مناصب شغل وألتزم أمامكم في العهدة الثانية بخلق 450 ألف منصب شغل لشبابنا”.

كما أكد رئيس الجمهورية أن الجزائر ستصل مع نهاية سنة 2025 الى تحقيق الاكتفاء الذاتي التام والكامل للقمح الصلب، مع الوصول في 2026 إلى الاكتفاء الذاتي دون استيراد ولو قنطار واحد من الشعير والذرة، وتوسيع المساحات المسقية لمليون هكتار”.

وفي قطاع السكن، عبر الرئيس عن التزامه بإنجاز مليوني مسكن في كل الصيغ، مع العمل  على حماية القدرة الشرائية للمواطن ورفع العلاوات والأجور إلى نسبة 100 بالمائة قبل نهاية العهدة.

وفي معرض حديثه، ذكر الرئيس تبون أن الجزائر انتقلت من 200 مؤسسة ناشئة سنة 2020 إلى 8000 مؤسسة ناشئة اليوم، واعدا بالوصول إلى 20 ألف مؤسسة ناشئة مع نهاية العهدة الثانية، بالإضافة إلى خلق 20 ألف مشروع استثماري جديد.

رئيس الجمهورية يلتزم بتقديم حصيلة عهدته الأولى أمام البرلمان قبل نهاية السنة

 الى ذلك أكد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, التزامه بتقديم حصيلة عهدته الأولى أمام غرفتي البرلمان وذلك قبل نهاية السنة الجارية, بالإضافة إلى عرض “كافة التفاصيل” المتعلقة بالعهدة الثانية.

قال الرئيس تبون أنه “تطبيقا للسنة الحميدة” التي دأب عليها, فإنه سيقوم بإلقاء “خطاب للأمة أمام غرفتي البرلمان المجتمعتين في دورة غير عادية, وذلك قبل نهاية السنة الجارية”, حيث سيعرض خلاله “كافة التفاصيل المتعلقة بالعهدة الثانية وكذا تقديم حصيلة اقتصادية ومالية للعهدة الأولى”.

هـ. هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super