السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر خلال الساعات 24 الماضية:
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41 ألفا و 431 شهيدا

قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر خلال الساعات 24 الماضية:
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41 ألفا و 431 شهيدا

 أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، أمس الأحد، أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, منذ السابع أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 41 ألفا و 431 شهيدا و 95 ألفا و 818 مصابا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن ذات المصادر أن قوات الاحتلال الصهيوني “ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع, وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيدا و 58 مصابا خلال الساعات 24 الماضية”، موضحة أن الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة مؤقتة أشارت إلى استشهاد 41391  شهيدا و 95760 جريحا جراء استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع.

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين

واستشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، أمس، في قصف للاحتلال الصهيوني، استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة بأن طائرات الاحتلال الصهيوني قصفت مدرسة “كفر قاسم” بمخيم الشاطئ، ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وجرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني، قصفت أمس السبت مدرسة “الفلاح” التي تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 21 فلسطينيا, من بينهم 13 طفلا و 6 سيدات وجنين، وإصابة 30 آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف فلسطيني وإصابة أزيد من 95 ألفا آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء, فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ق. د / واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super