السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو::
توزيع أكثر من 185 ألف حقيبة مدرسية في إطار التضامن الوطني

وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو::
توزيع أكثر من 185 ألف حقيبة مدرسية في إطار التضامن الوطني

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، عن توزيع أكثر من 185 ألف حقيبة مدرسية في إطار التضامن الوطني المدرسي منذ شهر أوت  الماضي عبر الوطن.

 و أوضحت كريكو عقب إشرافها على انطلاق الموسم الدراسي 2024/ 2025 بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة عبر الوطن من مدرسة الأطفال المكفوفين ببرج منايل  بولاية بومرداس، أن قطاع  التضامن يشرف على عمليات تضامنية متنوعة تخص الدخول المدرسي الجاري لا سيما الحقيبة المدرسية، حيث يجري توزيعها بالتنسيق مع كل من قطاعي الداخلية والجماعات المحلية و التربية”.

وأكدت توفير كل الإمكانيات لضمان نجاحها الدراسة المتعلقة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال هذا الموسم الدراسي، و كشفت عن  تسخير 239 مؤسسة متخصصة و 18 ملحقة و أزيد من 1000 قسم خاص بقطاع التربية عبر الوطن، والتي فتحت في إطار الاستراتيجية الوطنية للإدماج الاجتماعي و المدرسي للأطفال المعاقين.

وأشارت كريكو إلى أن هذه المؤسسات التعليمية تستقبل ما يفوق عن 35 ألف طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة ،لافتة إلى أنه يشرف على تأطيرها من خلال تنفيذ برنامج بيداغوجي مكيف حسب نوع الإعاقة لقطاع التربية، أزيد من 15 ألف مؤطر بيداغوجي و تربوي و إداري متعدد الاختصاصات.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super