الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ظهور حالات دفتيريا وملاريا ببعض ولايات الجنوب، صنهاجي::
اللجنة الطبية التي تم إرسالها إلى الجنوب تعمل على قدم وساق

ظهور حالات دفتيريا وملاريا ببعض ولايات الجنوب، صنهاجي::
اللجنة الطبية التي تم إرسالها إلى الجنوب تعمل على قدم وساق

أكد رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، كمال صنهاجي، أن اللجنة الطبية التي تم إرسالها إلى جنوب الوطن اثر ظهور حالات دفتيريا وملاريا، تعمل على قدم وساق.

وصرح  صنهاجي عبر أمواج الإذاعة الوطنية أن اللجنة الطبية التي تم إيفادها بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى جنوب الوطن اثر ظهور حالات دفتيريا وملاريا ،تعمل على قدم وساق”.

وأوضح أن هذه اللجنة المكونة خصوصا من مختصين في المناعة والأوبئة إضافة إلى شبه طبيين ستقدم توصيات من أجل وضع ملحقة لمعهد باستور بجنوب الوطن ،والتي سيتم تزويدها بالوسائل الطبية والموارد البشرية اللازمة للقيام بتحليلات عينات الدم بعين المكان والتكفل العلاجي بالمرضى.

كما سيتم  تعزيز المنشآت الصحية بالوسائل المادية وبطاقم التمريض، لاسيما على مستوى الولايات النائية على غرار إن قزام وبرج باجي مختار، أين تم الابلاغ عن حالات المرض، مشددا على جودة التكوين الخاص بالفريق الطبي.

وأبرز صنهاجي ،أن طائرات شحن قد قامت بنقل الأدوية المناسبة لعلاج حالات العدوى المبلغ عنها, موضحا أن الدفتيريا تعالج بأمصال مضادة إضافة إلى اللقاح.

كما أوضح أن المرضى القادمين من بلدان جنوب الصحراء الكبرى المجاورة  يتم علاجهم على قدم المساواة مع المواطنين الجزائريين  وفقا مسعى إنساني تنتهجه بلادنا منذ الاستقلال.

كما ذكربأن الجزائر، دأبت على التلقيح الواسع النطاق وتتوفر على برنامج أكسبها تهنئة منظمة الصحة العالمية، مما سمح لسكاننا أن يكونوا مؤمنين ضد أكبر الإشكاليات الصحية.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super