الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / تسجيل 105 شهداء في لبنان خلال 24 ساعة:
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41 ألفا و 615 شهيدا

تسجيل 105 شهداء في لبنان خلال 24 ساعة:
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41 ألفا و 615 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، أمس الاثنين، أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 41.615 شهيدا و 96.359 مصابا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن ذات المصادر، أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت مجزرتين في القطاع خلال الساعات 24 الماضية، راح ضحيتها 20 شهيدا وأصيب خلالها 108 مواطنين, مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 41.595 فلسطينيا و إصابة 96.251 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.

 من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على مناطق متفرقة من لبنان خلال الساعات 24 الماضية إلى 105 شهداء و 359 مصابا.

وأوضحت الوزارة في بيان أن غارات الكيان الصهيوني على بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى استشهاد 105 أشخاص وإصابة 359 آخرين.

واستشهد أكثر من 50 شخصا وجرح العشرات في غارات صهيونية، على مدينة بعلبك وقرى القضاء شرقي لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن الطيران الصهيوني استأنف سلسلة غاراته على المنطقة منذ منتصف الليل, مستهدفا محيط مدينة بعلبك، وقرى: النبي شيت، الحمودية، نبحا وبلدات الجوار.

كما أشارت الوكالة إلى سقوط شهداء من الطواقم الطبية، بعد استهداف مركز طبي في بلدة /سحمر/ في البقاع الغربي, فجر اليوم.

وأضافت أن الطيران الصهيوني المسير نفذ غارة على سيارة قرب بلدة أرزون (قضاء صور)، مشيرة إلى وقوع إصابات، كما تم استهداف مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في القضاء نفسه.

ويشن جيش الاحتلال الصهيوني عدوانا مكثفا غير مسبوق على لبنان يستهدف القرى الجنوبية والبنية التحتية، حيث استشهد وأصيب آلاف المدنيين, فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

حركة “حماس” تعلن استشهاد قائدها في لبنان في غارة صهيونية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أمس الإثنين استشهاد قائدها في لبنان, فتح شريف أبو الأمين, في غارة جوية صهيونية استهدفت منزله في مخيم البص جنوب لبنان.

وذكرت الحركة, في بيان لها، أن “فتح شريف ارتقى شهيدا على طريق القدس، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى مع زوجته الشهيدة أمية ابراهيم عبد الحميد وابنه الشهيد أمين فتح شريف, وابنته الشهيدة وفاء فتح شريف”.

ونعت الحركة الشهيد فتح شريف واكدت انه استشهد في “عملية اغتيال إرهابية وإجرامية” استهدفت منزله في مخيم البص جنوب لبنان.

من جانبها, أكدت مصادر عسكرية لبنانية أن طائرة حربية صهيونية أطلقت أربعة صواريخ على منزل فتح شريف, مما أدى إلى استشهاده مع زوجته ونجليه.

وذكر مصدر في الدفاع المدني اللبناني أن عناصره نقلوا أربعة جثث تعود لفتح شريف وزوجته ونجليه إضافة إلى أربعة جرحى إلى أحد مستشفيات مدينة صور بجنوب لبنان, مضيفا أن فرق الدفاع المدني ما تزال تعمل على رفع أنقاض المنزل.

واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super