الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نحو تعميق شراكة “سونلغاز” و”السويدي الكتريك”

نحو تعميق شراكة “سونلغاز” و”السويدي الكتريك”

ناقش الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، مراد عجال،  مساء أمس مع وفد من الإطارات المسيرة في مؤسسة “السويدي الكتريك الجزائر”، ملفات الشراكة بين الجانبين وفرص تعميقها.

وأفاد بيان للمجمع، أنّ عجال أجرى مباحثات معمّقة مع نظرائه، واقترح تعميق الشراكة بين “سونلغاز” و”السويدي الكتريك الجزائر”، وذلك من خلال ذراعها الصناعي، المتمثّل في الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (سابغ).

واتفق الطرفان على “تعيين فريق عمل من التقنيين لمباشرة العمل على كل النقاط التي تمّت مناقشتها وتسريع وتيرة الإنجاز”.

وأثنى عجال على مستوى أداء شركة “السويدي الكتريك” وتنفيذها لالتزاماتها اتجاه سونلغاز، وركّز على ما يتعلق بتوفير الكوابل والمعدات الكهربائية.

وأكد “ضرورة مباشرة تنفيذ مخطط العمل الجديد، وبشكل استعجالي، خاصةً فيما يتعلق تلبية الطلبيات الأخيرة التي من شأنها المساهمة في التحضير لصيف 2025”.

من جانبه، عبّر، مصطفى الحلواني، الرئيس المدير العام لشركة “السويدي إلكتريك”، عن “شكره لمستوى الدعم الذي توليه سونلغاز لشركته، وهو الدعم الذي اعتبره المسؤول ذاته، واحداً من أسباب النجاح الذي يحققه مجمع السويدي في الجزائر وخارجها”.

وقال الحلواني إنّ هذا المشروع يتطلب “مرافقة سونلغاز وتموينه بالطاقة بالنظر إلى أهميته القصوى”، وأبرز توفير المشروع فرصاً جديدة للعمل ورفع قيمة صادرات الجزائر نحو الخارج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super