الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / زيتوني يترأس اجتماعا تقييميا لشركة ” تصدير”

زيتوني يترأس اجتماعا تقييميا لشركة ” تصدير”

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اجتماعا تقييميا لأداء شركة “تصدير”، فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس”، أكد فيه على ضرورة تكثيف الجهود للترويج للمنتجات الوطنية في الاسواق الخارجية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا الاجتماع المنعقد  أمس بمقر الوزارة، والذي تم فيه استعراض حصيلة عمل المعارض الدائمة للمنتجات الوطنية في كل من نواكشوط (موريتانيا) وداكار (السنغال)، وجه السيد زيتوني بضرورة “وضع ورقة طريق لشركة تصدير تعتمد على مقاربة اقتصادية شاملة تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية المسطرة من طرف السيد رئيس الجمهورية”.

وشدد الوزير في السياق ذاته على “أهمية تحسين الأداء الإداري والرفع من جودة الخدمات المقدمة للشركاء المحليين والدوليين”، مؤكدا على أهمية “تكثيف الجهود الترويجية لاستقطاب المزيد من الشركاء التجاريين في السوقين الموريتاني والسنغالي”، حسب البيان.

واعتبر أن دعم الترويج للمنتجات الوطنية وتحفيز المشاركة في المعارض الدائمة يشكلان “ركيزة أساسية” في الاستراتيجية العامة لتطوير الصادرات الجزائرية، داعيا إلى ضرورة انخراط كافة المتعاملين الاقتصاديين في المعارض الدائمة والأنشطة الترويجية التي تستهدف إبراز المنتجات الجزائرية في الأسواق الخارجية.

كما دعا زيتوني إلى تبني استراتيجيات إعلامية “مبتكرة” للترويج للمنتوج الجزائري على نطاق واسع، بما يسهم في تعزيز الوعي بالقدرة التنافسية للصناعة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super