الجمعة , أكتوبر 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حصيلة الجيش خلال أسبوع :
توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج

حصيلة الجيش خلال أسبوع :
توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 30 تاجر مخدرات وحجز ازيد

من 13 كيلوغرام من الكوكايين وإحباط محاولات إدخال 11 قنطار من الكيف

المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر النواحي العسكرية خلال الفترة الممتدة من 25 إلى الفاتح من أكتوبر 2024، 31 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال 5 قناطير و80 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبط 2,38 كيلوغرام من مادة الكوكايين و682376 قرص مهلوس”.

وأضاف البيان أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، سلم الإرهابي (رقادي أمحمد) المدعو (أبو الهمام) نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و05 مخازن ذخيرة مملوءة وقنبلة يدوية دفاعية وأغراض أخرى، فيما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من كشف وتدمير 20 قنبلة تقليدية الصنع بتيزي وزو، بالإضافة إلى توقيف 17 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

واستنادا الى المصدر ذاته ،”أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 96 شخصا وضبطت 29 مركبة و118 مولد كهربائي و42 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غيرالمشروع عن الذهب”.

بالإضافة إلى “توقيف 18 شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و08 بنادق صيد و04 مسدسات آلية و200 15 لتر من الوقود و36 قنطار من مادة التبغ بالإضافة إلى 20,4 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة اخرى، “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 139 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وتوقيف 452 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

هـ. هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super