الجمعة , أكتوبر 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / يستمر إلى 5 أكتوبر ويشارك فيه 130 عارضا:
افتتاح الطبعة الـ3 لصالون التجارة والخدمات الالكترونية 

يستمر إلى 5 أكتوبر ويشارك فيه 130 عارضا:
افتتاح الطبعة الـ3 لصالون التجارة والخدمات الالكترونية 

افتتحت أمس، الطبعة الثالثة لصالون التجارة والخدمات الالكترونية، بمشاركة 130 عارض من بينهم 30 مؤسسة ناشئة, بغرض التعريف بمختلف منتجاتهم الرقمية وتبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال الواعد.

وأكد المكلف بالاتصال بالصالون، رضوان حمو، أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي تستمر إلى غاية 5 أكتوبر، تميزت بإقبال متزايد من طرف الناشطين في هذا القطاع للمشاركة في المعرض، “مما يعكس تطور التجارة الالكترونية في البلاد والتي أصبحت واقعا يفرض وجوده في المجتمع الجزائري”.

وسيتمكن زوار المعرض من مختلف الشرائح باستكشاف التطبيقات الرقمية والحلول الذكية التي تم تصميمها محليا من طرف مؤسسات جزائرية من بينها مؤسسات مصغرة وناشئة.

ويبرز ذلك المكانة التي باتت تحظى بها الرقمنة وما صاحبها من تحولات في التعاملات التجارية على مختلف الأصعدة (تجارة الجملة، التجزئة، الخدمات المصاحبة..) حسب حمو الذي أكد على ضرورة تنظيم مجال التجارة الالكترونية لتكون “أكثر احترافية”.

وأشار المتحدث إلى أن هذه التظاهرة التي خصصت لها مساحة 6500 متر مربع تعرف مشاركة لافتة ل 30 مؤسسة ناشئة ينشطون في عدة مجالات على غرار الخدمات اللوجيستية والتكنولوجية، المالية، التأمينات وغيرها من الشركات المنخرطة في سلسلة التجارة والخدمات الإلكترونية.

وسيعرف المعرض تنظيم  12 ورشة بمشاركة 37 خبيرا،  تتطرق إلى مواضيع متعلقة بالاقتصاد الرقمي وتطور قطاع التجارة الالكترونية والخدمات الرقمية في الجزائر، فضلا عن تقديم دورات متخصصة في الجانب التقني للتجارة الالكترونية.

وبغرض دعم الطلاب والنوادي الطلابية، سيتم تنظيم هاكاثون بالشراكة مع الشركة الوطنية للتأمينات “كات”، سيحاول خلالها 500 طالب تقديم حلول تقنية مبتكرة لإشكاليات يمكن أن تواجهها الشركات.

ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super