الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد عديد الطلبات :
إعادة فتح التسجيل الإستثنائي في السنة الأولى ابتدائي

بعد عديد الطلبات :
إعادة فتح التسجيل الإستثنائي في السنة الأولى ابتدائي

تم اعادة فتح التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بعنوان السنة الدراسية 2024 /2025، استجابة للعديد من الطلبات، ومنها الطلب الذي رفعته لجنة التربية بالمجلس الشعبي لوزارة التربية الوطنية.

وأورد عضو لجنة التربية بالمجلس الشعبي الوطني في بيان مقتضب له  أمس ، اطلعت ” الجزائر على نسخة منه: “تم اعادة فتح التسجيل الاستثنائي للسنة الاولى ابتدائي ( جانفي فيفري مارس )، وكنا تقدمنا بطلب من اجل ذلك بناء على طلبات كثيرة من مختلف الولايات وصلتنا الى لجنة التربية”.

وانطلقت يوم 27 أوت الماضي تقديم طلبات التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بعنوان السنة الدراسية 2024 /2025 ،  و انتهت يوم 8 سبتمبر الفارط عبر فضاء الأولياء ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية دون سواه.

 وأصدرت وزارة التربية   وقتها بيانا بخصوص ذلك وزارة التربية الوطنية أن أوردت في بيان لها :” في إطار تجسيد العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي 2024-2025 ، و تطبيقا لأحكام المادة 12 من القانون  رقم 08-04 المؤرخ في 23 جانفي 2008 وعملا  بترتيبات  القرار الوزاري  رقم 7 الذي يحدد  شروط تسجيل التلاميذ  في مؤسسات التربية و التعليم و كيفية مسك ملفاتهم  المدرسية ، يشرفني أن أوافيكم  بالمنشور  الذي يحدد الترتيبات  التنظيمية  لعملية  التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى إبتدائي  بعنوان  السنة الدراسية 2024-2025 “.

وأضافت: “ويخص التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بعنوان السنة الدراسية 2024-2025 الأطفال المولودين بين أول جانفي و 31 مارس 2019.”

ويتم التسجيل  الاستثنائي في السنة الأولى  إبتدائي حسب عدد المقاعد البيداغوجية  المتاحة  في كل مدرسة  إبتدائية  على أن لا يتعدى  عدد التلاميذ 34 تلميذا  في كل فوج تربوي  من أفواج السنة  الأولى إبتدائي .

ويتيح النظام المعلوماتي  لقطاع التربية  الوطنية  للأولياء اختيار مدرسة واحدة فقط من بين المدارس التي تتوفر  على مقاعد  بيداغوجية  في السنة الأولى إبتدائي،

ويعالج  النظام المعلوماتي  لقطاع التربية الوطنية طلبات التسجيل  في السنة الأولى  إبتدائي  وفق معياري المقاعد البيداغوجية  المتاحة  و تاريخ  الميلاد.

ويُسجل الأطفال المقبولة  طلباتهم بالمدارس الإبتدائية، وأي طفل لا يلتحق  بالمدرسة يعوض بالطفل الذي يليه في الترتيب .

ولا يحق  للمستفيدين من التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى إبتدائي  تغيير المدرسة  في نفس الولاية  خلال السنة الدراسية 2024-2025 .

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super