الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إلى غاية 10 أكتوبر :
 وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية لفائدة القضاة والموظفين

إلى غاية 10 أكتوبر :
 وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية لفائدة القضاة والموظفين

برمجت  وزارة العدل  عمليات تكوينية لفائدة القضاة و الموظفين ،بحيث سيشارك قاض  ومحام في تكوين إقليمي متوسطي عن طريق المحاكاة حول “مكافحة الاتجار بالبشـر”، من 07 إلى 11 أكتوبر 2024، بمركز التدريب المتميز لوحدات شرطة الاستقرار بفشنزة (إيطاليا) ، وذلك في إطار التعاون مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) مكتب الممثلة الخاصة والمنسقة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر (OSR/CTHB) :

ويهدف هذه التكوين إلى تعزيز القدرات في مجال التحقيق والمتابعة في قضايا الإتجار بالبشر والتعرف على الضحايا ومساعدتهم.

 وفي إطار التعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر سيشارك قاض   في دورة تكوينية حول “مكافحة التطرف العنيف” من 07 إلى 25 أكتوبر 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار برنامج القيادة للزوار الدوليين الأمريكي.  

وتهدف هذه الدورة إلى بناء القدرات الدولية لمكافحة التطرف، واستكشاف أفضل الممارسات في منع العنف. 

وستشارك 50 إمرأة قاضي في ورشتين تكوينيتين حول “القدرات على التواصل مع الجهات الإعلام” بالجزائر وهذا في الفترة الممتدة  إلى غاية  9 أكتوبر 2024 ، وذلك في إطار مشـروع التعاون بين قطاعنا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي – PNUD حول دعم ترقية المسار المهني للنساء القاضيات في الجزائر .

وفي إطار التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية سيشارك قضاة في ملتقى عن بعد حول “حماية حقوق الملكية الفكرية لصالح قضاة المحاكم المختصين في ذات الموضوع”، يومي 09 و10 أكتوبر 2024. 

وسيتم التطرق خلال هذا الملتقى إلى أحدث التكنولوجيات والفصل في قضايا الملكية الفكرية المعايير الأساسية لبراءات الاختراع الأساسية، عمل المنظمة العالمية للملكية الفكرية مع الأجهزة القضائية، تعزيز العلامات التجارية: عناصر القوة والضعف، استثناءات وتقييدات حقوق المؤلف وعدة مسائل أخرى ذات صلة بالملكية الفكرية.

وسيشارك 25 موظفا في دورة تكوينية حول موضوع “مهام العون المحاسب المعتمد”، إلى غاية  10 أكتوبر 2024، بحيث تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي مصلحة التحصيل في مجال المحاسبة العمومية، مع التحكم في التطبيقة القضائية المتصلة بمهامهم. 

وسيشارك 54 موظفا من المكلفين بالإشراف على اللقاءات الشهرية بالجهات القضائية في يوم تكويني بتاريخ 09 أكتوبر2024، حول “دور المشرف على التجمعات في تأطير التكوين عن بعد”. 

يهدف هذا التكوين إلى تعزيز وتنمية قدرات ومكتسبات المشرفين على اللقاءات الشهرية المنظمة لفائدة مستخدمي أمانات الضبط الذين يتابعون دورات التكوين الإلزامي بمختلف أنماطه عبر الأرضية الرقمية “للتكوين عن بعد”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super