الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / التقت وزير الطاقة قيطوني :
بولاشيك تبحث مستقبل الاستثمارات الطاقوية الأمريكية في الجزائر

التقت وزير الطاقة قيطوني :
بولاشيك تبحث مستقبل الاستثمارات الطاقوية الأمريكية في الجزائر

استقبل وزير الطاقة مصطفى قيطوني يوم الخميس بالجزائر العاصمة، بولاشيك سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، حيث تطرق معها إلى علاقات التعاون والشراكة بين البلدين لا سيما في مجال الطاقة حسب ما جاء في بيان للوزارة.
وأوضح البيان أن قيطوني قد عرض خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة  على بولاشيك المنتهية مهامها في الجزائر والتي قامت بزيارة عمل ومجاملة ” أفاق الاستثمار المستقبلية في المشاريع المهيكلة في الجزائر”.
ويشير البيان الى أن الوزير دعا  في هذا الصدد ” الشركات الامريكية الى  الاستثمار في مجال التنقيب وانتاج المحروقات وكذا في الصناعات التحويلية و  التكرير و الطاقات المتجددة”.
وأبرز المصدر ذاته أن الوزير تطرق أيضا إلى مختلف المجالات التي “تحظى  بإمكانية  تطوير الشراكات  و تبادل الخبرات و الحلول للانشغالات ذات الاهتمام  المشترك لا سيما في مجال التكوين ونقل التكنولوجيا و المهارة”.
وأضاف البيان ان الوزير شكر بولاشيك التي تنهي مهامها بالجزائر نظير  عملها الدبلوماسي “النشيط” و “مشاركتها الشخصية” في تعزيز التعاون بين البلدين  و في تجسيد مشاريع شراكة “مهمة” تجمع الطاقة و الصناعة من أجل خلق المزيد من  الثروة.
ن.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super