الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما أفادت وزارة الصحة في بيان  لها: :
انطلاق حملة التلقيح السنوية ضد الأنفلونزا الموسمية اليوم

حسب ما أفادت وزارة الصحة في بيان  لها: :
انطلاق حملة التلقيح السنوية ضد الأنفلونزا الموسمية اليوم

 

أعلنت وزارة الصحة، عن انطلاق حملة التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية، اليوم، وتستمر طيلة  فترة الخريف والشتاء

وأوردت وزارة الصحة في بيان لها، أمس، إطلعتالجزائرعلى نسخة منها   تعتبر الأنفلونزا الموسمية عدوى تنفسية تسببها فيروسات الأنفلونزا و تتميز بانتشارها السريع و خطورتها لدى الأشخاص الذين أضعفهم مرض مزمن أو تقدم في السن و تسبب لديهم مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة.

وأضافت :”في كل شتاء، تصيب الأنفلونزا الموسمية آلاف الأشخاص في الجزائر. و الوسيلة الأنجع للحماية من الأنفلونزا الموسمية و خاصة مضاعفاتها هي التلقيح،لهذا الغرض، تنظم وزارة الصحة سنويا حملة تلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية وستنطلق حملة هذا الموسم يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 و تستمر طيلة فترة الخريف والشتاء.” 

وأبرزت في بيانها،بأنّه يوصى بشدّة بالتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية للفئات السكانية الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمضاعفات، و هم الأشخاص البالغون 65 سنة فما فوق،   الأشخاص البالغون و الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة،أمراض القلب،أمراض الرئة المزمنةالاضطرابات الأيضية: مرض السكري، السمنة ؛أمراض الكلى ،نقص المناعة المكتسبة أو الخلقية، سيما مرضى خضعوا لزرع الأعضاء أو الأورام الكامنة أو الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) أو انعدام الطحال  فقر الدم المنجلي،النساء الحوامل،مهنيو الصحة.

وأكدت الوزارة بأنّ التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية أفضل طريقة لتفادي المضاعفات و الاستشفاء على أن يراعى تجديد التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية سنويا بالنسبة للأشخاص المعرّضين للخطر، لأن فيروس الأنفلونزا يخضع لتغيرات مع كل موسم أنفلونزا، و يتم تعديل اللقاحات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وفقا للفيروسات المنتشرة.

ويتوفر اللقاح المضاد للأنفلونزا في مراكز التلقيح المعتادة للمؤسّسات الصحية العمومية، أين يعطى مجانا، وكذا الصيدليات حيث يتم تعويضه من قبل الضمان الاجتماعي لكبار السن و المصابين بأمراض مزمنة.

وشددت على الجميع ضرورة اعتماد إجراءات الحماية غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون والفرك بالهلام المائي الكحولي،والحد من الاتصال بالنسبة للمرضى ، ارتداء الكمامة ، التباعد الجسدي.

وأكدت بأنّ إجراءات الحماية هذه تعتمد أيضا للحماية الفعالة ضد كوفيد-19.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super