الثلاثاء , أكتوبر 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على هامش أشغال الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا:
النائب منذر بودن يتباحث مع نظيره الروسي سبل توسيع التعاون الثنائي بين البلدين  

على هامش أشغال الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا:
النائب منذر بودن يتباحث مع نظيره الروسي سبل توسيع التعاون الثنائي بين البلدين  

التقى منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، أمس،  نظيره الروسي كاراوول شولبان فالورييفيتش،وذلك على هامش مشاركته في الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة دول جنوب شرق آسيا بالعاصمة اللاووسية ، فيانتيان  حسبما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني .

وخلال اللقاء، ثمّن الطرفان رساخة العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تطبعها أسس الصداقة و التضامن و التعاون و المساندة والشراكة في عدة مجالات .

كما التزما بضرورة مواصلة توطيد هذه العلاقات المتجذرة و توسيع نطاق تعاونهما إلى مجالات أخرى كالطاقات المتجددة و الذكاء الاصطناعي و التكنولوجيات المبتكرة. 

وعلى الصعيد الدولي،” أشاد الطرفان بتوافق وجهات نظر كلا البلدين حول العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك لا سيما منها القضية الفلسطينية”، يضيف البيان.

للتذكير، يشارك نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بمتابعة النشاط الخارجي منذر بودن، في أشغال الجمعية العامة الـ45 للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة دول جنوب شرق آسيا  (AIPA)، التي تُعقد في العاصمة اللاووسية، فيانتيان، في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر الجاري، بصفته ممثلاً لرئيس المجلس إبراهيم بوغالي.

وتسعى الجزائر من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز التعاون البرلماني والدبلوماسي مع دول جنوب شرق آسيا، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

هـ. هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super