الثلاثاء , أكتوبر 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اتخاذ عدة إجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان

اتخاذ عدة إجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان

 أعلن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, عن اتخاذ عدة إجراءات لضمان وفرة الادوية الخاصة بمرضى السرطان, حسبما افاد به بيان للوزارة.

 جاء ذلك خلال اجتماع انعقد بمقر الوزارة مع رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من السرطان,عدة بونجار, وعضو هذه اللجنة, محمد أوكال, بحضور إطارات من الوزارة, وكذا المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.

وشدد الوزير على تفعيل كافة طرق التنسيق واستغلال كل الوسائل المتاحة في إطار اليقظة لتفادي أي خلل فيما يخص وفرة هذه الأدوية لضمان التكفل الدائم بالمرضى.

كما أمر بتوفير بعض الأصناف التي تعرف نقصا في السوق “في أقرب وقت ممكن”, مع “الإسراع في الانتهاء من رفع جميع العراقيل التي تحول دون توفرها تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وأسدى عون أيضا توجيهات تتعلق بتسريع تسجيل الأدوية المضادة للسرطان لاسيما المبتكرة منها, مؤكدا على ضرورة تقديم اقتراحات بشكل عاجل لإيجاد الحلول الممكنة من خلال تشكيل لجنة متابعة وتوجيه تتكون من إطارات وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني واللجنة الوطنية لمكافحة السرطان والهيئات والقطاعات الأخرى المعنية, وذلك لتتبع مسار هذه الأدوية, وفقا للبيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super