الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين:
استلام عيادة طبية ومستشفى للتوليد والأمومة بالعاصمة

خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين:
استلام عيادة طبية ومستشفى للتوليد والأمومة بالعاصمة

سيتم استلام عيادة طبية متعددة الخدمات على مستوى بلدية بابا حسن وكذا مستشفى التوليد بالدويرة بالعاصمة في غضون نهاية 2017، حسبما أكده يوم امس الأحد مدير الصحة و السكان لولاية الجزائر محمد ميراوي .
وأوضح ميراوي انه سيتم في خلال شهر نوفمبر المقبل استلام مشروع عيادة طبية متعددة الخدمات ببلدية بابا حسن، فيما سيسلم شهر ديسمبر مشروع مستشفى التوليد والأمومة بالدويرة ، وستساهم هذه الهياكل الصحية في فك الخناق على المؤسسات الصحية بالعاصمة كما ستغطي الجهة الغربية.

استلام 10 هياكل صحية على مستوى العاصمة خلال فترة 2016-2017
وأوضح المصدر أن عدد العيادات الطبية المتعددة الخدمات التي تم استلامها على مستوى ولاية الجزائر خلال فترة 2016-2017 بلغت 10 هياكل صحية من أجل توفير خدمة صحية نوعية وتكفل أحسن بالمواطنين عبر مختلف المقاطعات خاصة تلك التي عرفت عمليات ترحيل نحوها .

مشفى الدويرة للأمومة يدخل حيز الخدمة نهاية السنة الجارية
وأفاد المتحدث أن نسبة تقدم الأشغال على مستوى مشفى الدويرة الخاص بالأمومة والطفل بلغت 95 بالمئة و يتسع لـ 150 سرير وهو في المرحلة النهائية وبقيت فقط بعض التفاصيل ليدخل حيز الخدمة نهاية السنة الجارية 2017 .
وفي ذات الشأن أشار إلى أن إنشاء العيادات الخاصة بالتوليد والأمومة هو بهدف “تخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية بالمتواجدة بالجزائر العاصمة و التي تستقبل النساء الحوامل القادمين من مختلف ولايات الوطن”.
و أبرز أن المستشفيات الجامعية المتواجدة بالجزائر العاصمة “تشبعت و أصبحت وجهة وطنية للنساء الحوامل والقادمين من مختلف ولايات الوطن” خاصة من ولايات بومرداس و تيزي وزو و البليدة و تيبازة و البويرة .
ومن جهة أخرى أضاف المسول ان مشروع إنجاز مركب التوليد والتكفل بالأم و الطفل ببلدية بابا أحسن بطاقة استيعاب تبلغ 80 سريرا قد وصلت نسبة إنجازه 65 بالمائة وذلك بعد توقف المشروع لسنوات ثم إعادة إطلاقه من جديد منذ سنة ونصف .
و في ذات الإطار، يتواصل مشروع إنجاز مشفى بزرالدة بطاقة 120 سرير وبلغت فيه الأشغال نسبة 70 بالمئة علاوة على مشروع آخر بالمعالمة لإنجاز مركز أمراض و جراحة القلب للأطفال بالمعالمة، وقد وصلت الأشغال فيه نسبة 65 بالمئة. ويعتبر المشروع حسبه هاما في إقليم الولاية .
ومن المنتظر حسب ذات المصدر تدشين هذه المشاريع الجاري إنجازها على مستوى العديد من المقاطعات الإدارية بولاية الجزائر العاصمة في غضون نهاية 2018 وبداية 2019 .
التكفل بالعلاج المنزلي على مستوى 10 مؤسسات للصحة الجوارية بالعاصمة
وفيما يتعلق بتوفير الخدمات الصحية الخاصة بالعلاج المنزلي أكد المتحدث تكفل 3 مؤسسات إستشفائية بالعاصمة وهي مستشفى بئر طرارية بالأبيار و مستشفى الرويبة و مستشفى زرالدة .
ويتم التكفل بالعلاج المنزلي على مستوى 10 مؤسسات للصحة الجوارية موزعة على مختلف بلديات العاصمة –يبرز المتحدث — .
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super