السبت , أكتوبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد مطالبة جمعية أولياء التلاميذ بفتوى خلع الحجاب خلال الامتحانات:
عمراوي: ما الغش سوى ذريعة لمحاربة الإسلام في الجزائر

بعد مطالبة جمعية أولياء التلاميذ بفتوى خلع الحجاب خلال الامتحانات:
عمراوي: ما الغش سوى ذريعة لمحاربة الإسلام في الجزائر

أطلق النائب البرلماني عن الاتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء مسعود عمراوي النار على رئيس جمعية أولياء التلاميذ خالد أحمد، بعد أن طالب هذا الأخير بفتوى تجيز خلع الحجاب أثناء الفروض والاختبارات.
وخاطب مسعود عمراوي رئيس جمعية أولياء التلاميذ خالد أحمد عبر منشور مقتضب من صفحته الرسمية بالفايسبوك قائلا: “إذا كانت بنات السيد خالد أحمد تستعمل الخمار والحجاب كموضة وللزينة تنزعه متى تشاء فهذا أمر يخصه فلا يتكلم باسم الأولياء، فنحن نعتبر الحجاب والخمار جزء من عقيدتنا”.
واستغرب البرلماني عمراوي، تنصيب خالد أحمد لنفسه، ناطقا رسميا باسم الأولياء والتجرؤ على مطالبة المجلس الإسلامي الأعلى بفتوى تجيز نزع الخمار في أيام الفروض والاختبارات، قائلا : رئيس جمعية أولياء التلاميذ يحسب نفسه ناطقا رسميا باسم الأولياء … هذا أمر يخصه لا يتكلم باسمهم”.
واعتبر عمراوي، أن خالد احمد ومن يحمل نفس ايديولجيته، معقدين من الدين والتاريخ الجزائري، قائلا: “من له مشكل مع الإسلام وله عقدة من تاريخ الجزائر وشهدائها وشخصياتها الوطنية فهذا شأنه ؟ ولكن أن يستعمل مؤسسات الدولة لمحاربة الإسلام وتزوير التاريخ وضرب مقومات الأمة ورموزها والانتقاص من قيمة الشهداء فهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا”.
و تساءل عن إذا ما كانت الوزارة ستعمد الى إضافة مواد أخرى في القرار لمنع الفتيات اللائي يرتدين اللباس القصير ويمارسن الغش من خلال الكتابة تحت التنورات، مشيرا إلى أن الغش ليس حكرا على الإناث فقط فمنع الحجاب بسبب عامل الغش ليس سوى ذريعة لمحاربة الإسلام، سيما و أنه ظاهرة عالمية، ولكن لم تجرء أي دولة مسلمة في العالم بإصدار قرار جرئ كهذا الأخير.
وفاء مرشدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super