السبت , أكتوبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حمدادوش يخاطب أويحيى::
عملكم ليس تقصيرًا بل إفلاسٌ كبير

حمدادوش يخاطب أويحيى::
عملكم ليس تقصيرًا بل إفلاسٌ كبير

هاجم، رئيس كتلة حمس ناصر حمدادوش، الوزير الأول أحد أويحيى إثر توجهه نحو طبع مزيدا من النقود لمواجهة الأزمة، حيث وصفه بـ “بائع الوهم”، ليستذكر مقاطع من خطابات رئيس لجمهوري وتعهداته بالرفع من قيمة الدينار، وها هو اليوم يشهده سقوطها للحضيض.
وقال حمدادوش في منشور عبر الفايس بوك، “لمن يبيعون الوَهم.. …للشّعب الجزائري سِعر صرفه، ولكم سِعر صرفكم.. وقبل أن تصلوا إلى طبع الأوراق النّقدية الجديدة، ستطبعونها بدون قيمة، وقبل أن تنتشوا بهذا الحلّ السّحري والانجاز العظيم لا مرحبا بكم في عالَم المزايدة بالوطنية.. وقبل أن تبيعوا أوهامًا أخرى لا مرحبًا بكم في مؤسسات الدولة..
وذكّر حمداودش بتعهدات ارئيس بوتفليقة حينما قال “لقد ردّد الرئيس بوتفليقة ثلاث مرّات في حملته الإنتخابية سنة: 1999م من بشّار: “يؤسفني أنْ أقول: أنّني لست فخورًا أن أكون جزائريًّا، وأنا أعرف أنّ: 1000 دينار جزائري = 30 درهم مغربي، (بطبيعة الحال: مع التصفيق والزّغاريد على هذه البطولة)، ولمّا كانت لِيَام هي لِيَام، كان 01 دج = 1.25 فرنك فرنسي. و:01 دج = 1.5 درهم مغربي..”، ثم يقول: هذا لا شكّ تقصيرٌ من الدولة، وسياسةٌ غير حكيمة من الدولة..”، مشددا على أ، وقيمة الدولة، ورمزٌ من رموز سيادتها، ومستوى معيشة سكّانها، وقوّة اقتصادها مرتبطٌ بقيمة عملتها الوطنية..
وأضاف قائلا “وبعد إنفاق مداخيل الجزائر منذ: 1999م، والتي وصلت إلى: 1500 مليار دولار في كلّ الميزانيات والمجالات والقطاعات والبرامج والمخطّطات، منها: 561 مليار دولار على الإستيراد فقط، تدرك حقيقية “الإنجازات” الرّقمية التي يخذّرون بها الشّعب، ليقدم أسعار العملات الأجنبية المعادلة لسعر الدينار ، وفق ما تعتمده البنوك الرسمية.
وفي الأخير خلص النائب بالقول “ “وهذا ليس تقصيرًا ولا سياسةً غير حكيمة فقط، بل هو إخفاقٌ مدوّي وإفلاسٌ كبير”.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super