الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد مفاوضات جمعت النقابة بإدارة الخطوط الجوية الجزائرية :
تعليق إضراب مضيفي الخطوط الجوية الجزائرية

بعد مفاوضات جمعت النقابة بإدارة الخطوط الجوية الجزائرية :
تعليق إضراب مضيفي الخطوط الجوية الجزائرية

قررت النقابة المستقلة لمضيفي الجوية الجزائرية تعليق إضرابهم المستمر منذ عدة أيام على مستوى المطار الوطني و الدولي والذي تسبب في فوضى كبيرة داخل المطار في ظل تواجد المئات من المسافرين التائهين والذين لم يحصلوا على معلومة رسمية حول الرحلات التي أعلن عن تأخرها على شاشات الإعلان عن مواعيد الرحلات فقط.
وجاء قرار تعليق الإضراب بعد مفاوضات ماراطونية جمعت النقابة بإدارة الخطوط الجوية الجزائرية ،أين تعهدت المؤسسة بإعادة النظر في لائحة المطالب المرفوعة وفتح باب الحوار بشرط عودة المضربين للعمل.
هذا واستعانت أول أمس الجوية الجزائرية بشركة طاسيلي لنقل المسافرين العالقين بعد توقف الرحلات بسبب إضراب المضيفين.
هذا وشن أول أمس مستخدمو الملاحة التجارية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ظهيرة الخميس حركة إضراب جديدة،إلى جانب المضيفين وتسبب هذا الإضراب الذي يأتي عقب ذلك الذي شن يوم الإثنين المنصرم في اضطراب مواعيد الرحلات الداخلية و الدولية على مستوى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين،و حسب مصادر من داخل المطار فإن الحركة الاحتجاجية جاءت تضامنا مع زملائهم المعنيين بالعقوبات المتخذة من قبل المديرية العامة للشركة بسبب التحريض على تنظيم إضراب “غير قانوني”.
إجراءات عقابية ضد “المحرضين” على الإضراب
إتخذت شركة الخطوط الجوية الجزائرية “إجراءات إدارية” ضد سبعة أشخاص قاموا بالتحريض على إضراب مستخدمي الملاحة التجارية يوم الإثنين الماضي، حسبما أفاد به مدير قسم الشؤون العامة للشركة، رضا طوبال صغير،وأوضح المسؤول بأنه “تبعا للإضراب الذي شرع فيه يوم 22 جانفي 2018 والذي فصلت العدالة بعدم شرعيته، قامت الجوية الجزائرية باتخاذ إجراءات إدارية وفقا للتنظيم المعمول به”.
و”تمس هذه الإجراءات الأشخاص الذين حرضوا على هذا الإضراب والذي يبلغ عددهم سبعة”، يضيف المدير، مؤكدا في هذا الإطار بأن الجوية الجزائرية قامت “بتعليق علاقة العمل لهؤلاء الأشخاص السبعة في انتظار الحكم القضائي”. وأكد أن مستخدمو الملاحة التجارية بالخطوط الجوية الجزائرية أعلنوا دخلوهم في إضراب دون إشعار رافعين العديد من المطالب من بينها مراجعة شبكة الأجور،وهو ما تنفيه نقابة المضيفين والتي أكدت حسب الناطق الرسمي أوراد كريم أنه تم تبليغ الجهات المعنية.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super