الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / للتباحث حول إمكانية تنظيم الانتخابات في ليبيا:
وزراء خارجية دول جوار ليبيا يجتمعون بالجزائر

للتباحث حول إمكانية تنظيم الانتخابات في ليبيا:
وزراء خارجية دول جوار ليبيا يجتمعون بالجزائر

تحتضن الجزائر، اليوم، أشغال الاجتماع التشاوري الرابع لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، والذي يضم كل من الجزائر وتونس ومصر، في إطار متابعة هذه الدول للملف الليبي، ومحاولة إيجاد مخرج سياسي للأزمة السياسية التي تعصف به.
يترأس وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل الاجتماع الثلاثي الرابع لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، حيث سيشارك وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، وكذلك وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي أعلنت وزارة الشؤون الخارجية المصرية مشاركته في هذا الاجتماع المهم في إطار البحث المتواصل لإيجاد مخرج سياسي وسلمي للأزمة في الجارة ليبيا.
ويأتي هذا الاجتماع بالجزائر، في إطار الاجتماعات الدورية الآلية لدول الجوار الليبي، والتي تعقد بين الدول الثلاث بصفة مستمرة للتباحث بشأن آخر مستجدات الشأن الليبي، وسبل دعم الفرقاء الليبيين على الصعيدين السياسي والأمني من أجل تحقيق التوافق الوطني المنشود والدفع بالحل السياسي، ودعم جهود إقرار الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بالبلاد.
كما أن اللقاء الذي ينعقد في الجزائر، يأتي في نفس يوم اجتماع مجلس الأمن الدولي بنيويورك، للاستماع، إلى إحاطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، عن الأوضاع في ليبيا.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super