ندد رئيس الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر، سعيد بن رقية، بسوء المعاملات التي تتلقاها الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج على مستوى المطارات والموانئ الجزائرية و سوء الخدمات على مستوى البواخر والطائرات وإدارات التمثيليات الديبلوماسية بالخارج ،وأشار أن الإتحاد يتلقى يوميا عشرات الشكاوى والإحتجاجات في هدا الخصوص داعيا الجهات المسؤولة للتحرك ووضع حد لمثل هده التجاوزات التي تعيق المغتربين .
كشف سعيد بن رقية رئيس إتحاد العام للجزائريين بالمهجر،وقال إن هدا الأخير تصله يوميا وخاصة في الفترة الأخيرة عديد الشكاوى والاحتجاجات من طرف الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا خاصة، و المتعلقة بسوء المعاملات والاستقبال في المطارات والموانئ الجزائرية و سوء الخدمات على مستوى البواخر،الطائرات وإدارات التمثيليات الديبلوماسية بالخارج.
وأشار بن رقية حسب بيان نشره عبر صفحته الرسمية بالتواصل الاجتماعي ،أنه وللأسف الشديد أن جل هذه الشكاوى والإحتجاجات كانت شفاهية و لم يتم توثيقها عن طريق تقارير كتابية إحتحاجية ، وهذا بسبب غياب ثقافة الكتابة في التعاملات الإدارية في إطار الحقوق والواجبات.
هدا ودعا الإتحاد كافة أفراد الجالية المقيمة بالخارج وأمام أي سوء في المعاملات أو الإستقبال توثيق الحوادث عن طريق تقارير احتجاجية كتابية توضع أمام الإدارة المعنية مع الإحتفاظ بنسخة من التقرير وارسال نسخة أخرى إلى إدارة الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر مدعومة بأدلة مادية سواء عن طريق الصور أو أشرطة سمعية بصرية.
هدا ونوه الإتحاد بمشكل التعاملات الإدارية في إطار الخدمات والإستقبال وقال إن هدا لن يتم معالجته إلا بتضافر كل الجهود وتحمل المسؤوليات سواء من طرف المسؤولين أو من طرف الجالية الجزائرية المبني على المهنية والمسؤولية في إحقاق الحقوق والإحترام المتبادل.
وفي نفس السياق،تعهد الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر تنفيدا لأهدافه و لبرامجهه القاعدية وتحملا لمسؤولياته بمعالجة هذا الإشكال الذي شوه صورة الوطن والإدارة والمؤسسات الوطنية،وأكد انه سوف يعمل على القيام ببرامج تحسيسية من أجل إرساء ثقافة الكتابة في التعاملات الإدارية في إطار الحقوق والواجبات وكذلك بالعمل على صياغة دليل الحقوق والواجبات للمهاجر.
رزاقي.جميلة