الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد أن الانقسام لا يفيد سوى "صفقة القرن":
لؤي عيسى يدعو للتعجيل بالمصالحة الفلسطينية

أكد أن الانقسام لا يفيد سوى "صفقة القرن":
لؤي عيسى يدعو للتعجيل بالمصالحة الفلسطينية

كشف سفير دولة فلسطين في الجزائر، لؤي عيسى، على تصميم القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بكل طوائفه على إنهاء كل أشكال الانقسام الفلسطيني الداخلي داعيا إلى التعجيل بالمصالحة بين حركة فتح وحماس، ومحذرا من استغلال هذا الانقسام للتسويق لما يسمى “صفقة القرن”.

 وأضاف السفير الفلسطيني خلال مداخلته أمس في فوروم جريدة المجاهد إن أمريكا وإسرائيل يستغلان الانقسام بين الفلسطينيين، موضحا أنه في غزة توجد دولة قائمة بحد ذاتها هناك، لها جيش وإدارة، وهذا أمر يمكن أن يتم استغلاله من طرف الغرب في ما يسمى بصفقة القرن،  داعيا توحيد الصف الفلسطيني عاجلا، لأن المسألة لم تعد الآن مرتبطة بالسلطة بل ببقاء فلسطين،  كما جدد تمسك الحكومة الفلسطينية بالنضال السلمي عبر الاحتجاجات السلمية، وعبر منابر الدفاع عن شعبها في الأمم المتحدة”.

وأشاد لؤي عيسى  بمساندة الجزائر للقضية الفلسطينية في مختلف المناسبات وذلك عن طريق إيصال اهتمامات الشعب الفلسطيني الصامد في مختلف المحافل الدولية حيث قال في هذا الصدد “نحن نرى في الجزائر وفي شعبها ودولتها البسمة والمستقبل.. وحدة الصف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين، وكذا الإصرار على عدم السماح بالتدخل في شؤوننا، قيم كانت في أساس نضالنا وعقلنا وتفكيرنا، واستلهمناها من الجزائر وفقط”.

فلة-سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super