أشارت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط إلى مواصلة الوزارة التكفل الجدي بالمسائل البيداغوجية وخوض الإصلاحات التي تمكن من رفع رهان نوعية التعليم بالجزائر وهذا بعد دراسة جملة الانشغالات البيداغوجية التي تم طرحها من طرف أسرة التعليم والشركاء الاجتماعيين وممثلي النقابات وممثلي فيدرالية أولياء التلاميذ.
هذا وأعربت بن غبريط خلال تصريح لها أمس الأول بولاية عنابة عن ارتياحها أمام الاهتمام الذي توليه أسرة القطاع للمسائل المرتبطة بالبيداغوجيا والإرادة المعبر عنها من طرف كل الشركاء لترقية التكوين وتحسين نوعية التحصيل التربوي بالمدرسة الجزائرية.
وأوضحت الوزيرة خلال زيارة العمل والتفقد التي قامت إلى الولاية بأن التكفل بالجوانب الاجتماعية – المهنية للمعلمين والموظفين وتحسين ظروف تمدرس التلاميذ قد مكن الأسرة التربوية اليوم من الاهتمام و الانشغال أكثر بالجوانب المرتبطة بالبيداغوجيا التي تندرج في صلب الإصلاحات الرامية إلى تحسين أداء المدرسة وترقية نوعية التعليم حسبها.
و أكدت الوزيرة خلال تصريحها على أهمية التحلي بنظرة إستشرافية في توظيف فضاءات المؤسسات التربوية وخاصة منها الجديدة لمواكبة التزايد في تعداد التلاميذ وتفادي ظاهرة الاكتظاظ التي تؤثر على نوعية الأداء والتحصيل التربوي،وشددت في ذات السياق على ضرورة تهيئة فضاءات الإنترنت واستغلالها لترقية الفعل البيداغوجي بالإضافة إلى تشجيع النشاطات الثقافية والفنية والترفيهية التي تمكن من تفجير المواهب والإبداع لدى التلاميذ.
وكشفت الوزيرة أن المدرسة الجزائرية تتجه نحو تعميم ربط شبكة المؤسسات التربوية بالإنترنت مؤكدة على ضرورة استغلال هذا السند التكنولوجي لمواكبة التطور الحاصل وتحسين الممارسة البيداغوجية.
رزاقي.جميلة
الرئيسية / الوطني / أكدت مواصلتها الإصلاحات وتحسين أداء المدرسة وترقية نوعية التعليم:
بن غبريط تجبر كل المؤسسات التربوية على الربط بالأنترنت
بن غبريط تجبر كل المؤسسات التربوية على الربط بالأنترنت
أكدت مواصلتها الإصلاحات وتحسين أداء المدرسة وترقية نوعية التعليم:
الوسومmain_post