الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 52 مؤسسة جامعية جزائرية عضو في الوكالة الجامعية للفرنكفونية

52 مؤسسة جامعية جزائرية عضو في الوكالة الجامعية للفرنكفونية

بلع عدد المؤسسات الجامعية الجزائرية الأعضاء في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية 52 مؤس.

  وذكرت،أمس، المصلحة المبلع عدد المؤسسات الجامعية الجزائرية الأعضاء في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية 52 مؤسسة.ركزية للوكالة الجامعية للفرنكفورية بباريس، أن   الوكالة الواقع مقرها بمونريال بكندا، تضم حاليا 909 مؤسسة من 113 بلدا بعد إدماج 42 عضوا جديدا، وتعتبر المدارس العليا ومراكز البحث الجزائرية كلها أعضاء بهذه الشبكة التي أسست منذ أكثر من 50 سنة.

ومن بين أعضائها كذلك جامعات الجزائر ووهران وقسنطينة وغيرها وكذا المدارس العليا كالمدرسة الوطنية العليا للزراعة،  المدرسة العليا المتعددة التقنيات، المدرسة المتعددة التقنيات للهندسة المعمارية والعمران، المدرسة العليا بوزريعة،  إضافة إلى مراكز بحث على غرار مركز تنمية الطاقات المتجددة ومركز تطوير التكنولوجيا المتقدمة.

الوكالة الجامعية للفرنكوفونية  التي تعد 60 تمثيلية محلية في 40 بلدا تضم جامعات ومدارس كبرى وشبكات جامعية ومراكز بحث علمي تعتمد اللغة الفرنسية وهي واحدة من أهم جمعيات مؤسسات التعليم العالي والبحث في العالم.

وتسعى الوكالة الجامعية للفرنكوفونية إلى ترقية التضامن النشيط بين مؤسساتها وأعضائها ومرافقتهم في رفع التحديات التي تواجههم، لا سيما منها نوعية التكوين والبحث و التسيير الجامعي والإدماج المهني وتشغيل حاملي الشهادات.

ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super