الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / لجنة تنسيق جائزة امحمد بن قطاف للكتابة المسرحية تستقبل 60 نصا مسرحيا

لجنة تنسيق جائزة امحمد بن قطاف للكتابة المسرحية تستقبل 60 نصا مسرحيا

 

استقبلت لجنة التنسيق لجائزة امحمد بن قطاف للكتابة المسرحية 60 مشاركة موزعة بين 29 نصّا خاصّا للكبار و31 نصّا خاصا بالأطفال، حسب ما كشفته جمعية نوميديا الثّقافيّة لبرج بوعريريج.

الجائزة التي ترعاها وزارة الثقافة وبدعم الديوان الوطني لحقوق المؤلف “لوندا”، نظمتها جمعية نوميديا الثقافية لولاية برج بوعريريج،  والتي أعلنت أنّ لجنة التّنسيق ظلت تستقبل النّصوص المشاركة إلى غاية منتصف الليل من يوم 15 جانفي الجاري.

وأبرز المنظمون في ذات البيان الذي نشر على صفحته الشخصية عبر “الفيس بوك” أنّ الدّورة الأولى من الجائزة استقطبت عددًا مقبولًا، خاصة وأنها جائزة وطنيّة تمّ إطلاقها فجأةً في ظلّ وجود جوائز وطنيّة وعربية شبيهة كانت في حالة استقبال هي الأخرى للنّصوص، مضيفة إنه وبعد نهاية أجل الاستقبال في التّاريخ المذكور، تمّ فرز المشاركات والتوصّل إلى المعطيات التّالية عدد المشاركات الإجماليّة: 60 منها عدد النّصوص الخاصّة بالكبار الذي بلغ 29، في حين وصل عدد النّصوص الخاصّة بالأطفال 31 نصا.
وستتمّ إحالة النّصوص جميعها إلى اللّجنتين للنّظر فيها وتعيين الفائزين الستّة وفق المعايير الفنّية والجماليّة الصّرف، على أن يتمّ الإعلان عنهم في حفل خاصّ يضمّه المقهى الثّقافيّ في برج بوعريريج في توقيت يتمّ الإعلان عنه لاحقا وفق المنظمين.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super