الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / قال إن الصناعة في 2019 ستعرف قفزة نوعية:
يوسفي: “الحكومة تقدم تسهيلات للخواص لرفع الإنتاج وتحقيق التكامل”

قال إن الصناعة في 2019 ستعرف قفزة نوعية:
يوسفي: “الحكومة تقدم تسهيلات للخواص لرفع الإنتاج وتحقيق التكامل”

قال وزير الصناعة يوسف يوسفي، أن الصناعة والاستثمار في الجزائر يعرفان تقدما كبيرا، وأن قيمة الاستثمار بلغت في 2018 أكثر من 1600 مليار دج بأزيد من 4 آلاف مشروع، 60 بالمائة منها موجهة للصناعة، مؤكدا أن سنة 2019 ستكون سنة رائدة في هذين المجالين-صناعة و استثمار، قال أن الحكومة تقدم تسهيلات للمتعاملين الاقتصاديين الخواص في شتى الميادين، وذلك لرفع الإنتاج المحلي وتطويره ، وتحقيق تكامل في الإنتاج وتوجيهه للتصدير.
وأوضح يوسفي، أمس في ندوة صحفية على هامش افتتاح صالون الحجر الطبيعي والرخام والسيراميك والتجهيزات بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، إضافة إلى افتتاح الصالون الدولي للنسيج والجلد والألبسة والتجهيزات “تكستيل – إكسبو”، بالعاصمة، أن سنة 2019 ستعرف قفزة نوعية فيما يخص الصناعة النسيجية و صناعة الخزف و السيراميك، ففيما يخص صناعة النسيج قال الوزير أن حجم الإنتاج كان في السنوات الماضية جد ضعيف، إلا أن انه سوف يرتفع بفضل المشروع الضخم لمصنع غليزان، شركة جيتاكس للنسيج- التي قال أنها ستضاعف إنتاجها، و بجودة عالية ، و أشار في هذا الصدد أن المجمع يعرض منتوجاته من “الجينز” شهر مارس القادم ، وأن الهدف المسطر هو إنتاج 12 مليون من الجينز، ستوجه 60 بالمائة منها للتصدير ، و سيوفر المصنع أزيد من 4 آلاف منصب شغل حتى نهاية السنة الجارية ، في انتظار استكمال جميع وحدات الإنتاج التي سوف ترفع هي الأخرى من فرص العمل لشباب المنطقة، أين ستصل إلى 25 ألف منصب عمل.
ويتكون المجمع الذي جاء نتيجة للتحول القانوني، الذي عرفته شركة مساهمات الدولة للصناعات التصنيعية من خمس فروع، وفرع مصغر للتوزيع. ويشمل 40 وحدة، تنتمي إلى ثلاث شعب صناعية ،وهي النسيج القاعدي، والخياطة والألبسة، وكذا الجلود والأحذية، كما يملك المجمع أيضا، مساهمتي أقلية في مؤسستي الجزائرية للنسيج الصناعي والتقني (EATIT) والشركة ذات الأسهم طايل (TAYEL).
من جانب آخر، تطرق وزير الصناعة إلى إنتاج الخزف و السيراميك، قال أن سنة 2019 ستكون سنة للإنتاج للتقليل من الاستيراد في مجال الخزف و السيراميك.
وأكد الوزير أنه خلال 2018 تم استحداث أكثر من 4 آلاف مشروع بقيمة 1600 مليار دينار، 60 بالمائة منها تخص قطاع الصناعة وبالضبط 4125 مشروع ستخلق 143 ألف منصب عمل.
و أشار إلى أن قيمة الصادرات خارج المحروقات بلغت 3 مليار دولار، وفي السنوات القادمة سيتم تطوير الصادرات والمنتوج الجزائري سيوجه إلى أسواق جديدة.
من جانب آخر، دعا وزير الصناعة أصحاب وكالات السيارات إلى ضرورة احترام دفتر الشروط لسنة 2017، و أشار إلى أن الحكومة تقدم تسهيلات للمتعاملين الاقتصاديين الخواص في شتى الميادين، وذلك لرفع الإنتاج المحلي وتطويره ، وتحقيق تكامل في الإنتاج وتوجيهه للتصدير .
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super