الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في اتصال هاتفي بين الرئيسين:
بن صالح يؤكد لقيس سعيد عزمه على تطوير العلاقات الثنائية

في اتصال هاتفي بين الرئيسين:
بن صالح يؤكد لقيس سعيد عزمه على تطوير العلاقات الثنائية

بعث رئيس الدولة عبد القادر بن صالح برسالة تهنئة إلى الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيّد، هذا الأخير الذي يعث بدوره برسائل إيجابية إلى جارته الغربية عندما أعلن بأن الجزائر ستكون أول محطة خارجية له بعد توليه زمام الحكم في قصر قرطاج.
شكر رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، الاثنين، الرئيس التونسي المنتخب قيس السعيد بعد تصريحات له أشاد فيها بمواقف الجزائر وأعلن أنها ستكون أول وجهة خارجية له.
وكان عبد القادر بن صالح قد عبر في اتصال هاتفي مع الرئيس قيس سعيد عن “الشكر والتقدير على ما أبداه من مشاعر طيبة وعبارات الود والإخاء تجاه الجزائر وشعبها”، مؤكدا أنه “يشاطره نفس المشاعر تجاه الجارة الشقيقة تونس وشعبها، اتساقا مع ما يربط البلدين والشعبين من علاقات أخوية تاريخية متجذرة ونضال مشترك”.
وحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن بن صالح هنأ سعيد بفوزه واعتبر “هذه التزكية الواسعة التي منحه إياها الشعب التونسي الشقيق دليل قاطع على النضج الذي أبان عنه وإدراكه لأهمية هذا الاستحقاق الوطني التاريخي”.
كما شدد على “عزمه الثابت لتعزيز علاقات الأخوة والتعاون والتضامن بين الجزائر وتونس، بما يعود عليهما بالمنفعة المتبادلة ويحقق مصالحهما المشتركة”.
إسلام.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super