الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان للحزب :
ساحلي يودع ملف ترشحه للرئاسيات السبت المقبل

حسب بيان للحزب :
ساحلي يودع ملف ترشحه للرئاسيات السبت المقبل

أعلن حزب التحالف الوطني الجمهوري، أمس ، أن مرشحه للإنتخابات الرئاسية المقبلة، بلقاسم ساحلي، سيودع ملف ترشحه السبت المقبل.
وجاء في بيان الحزب تحوز “ الجزائر ” نسخة منه إنه وفي “في إطار التحضيرات الجارية لمشاركة التحالف الوطني الجمهوري ANR في الانتخابات الرئاسية المقرّرة يوم 12 ديسمبر 2019، و على إثر استيفاء الشروط الدستورية و القانونية المنصوص عليها طبقا لأحكام المادتين 139 و 142 من القانون العضوي رقم 16-10 المعدّل و المتمّم بالقانون العضوي رقم 19-08 المتعلق بنظام الانتخابات”.
وأضاف البيان نفسه لهذا سيقوم مرشح الحزب بلقاسم سـاحلي بإيداع ملف ترشحه للانتخاب لرئاسة الجمهورية يوم السبت 26 أكتوبر 2019 على الساعة التاسعة ليلا 21:00″.
هذا وكان قد طالب ساحلي من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بإستخدام المراقبة اليدوية للاستمارات، وعدم الإكتفاء بالمراقبة المعلوماتية، لتفادي الرفض التلقائي لها بسبب أخطاء شكلية و ليست موضوعية.
وقال التحالف الجمهوري في بيان له إنه نظرا “لحداثة تجربة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإننا ندعو إلى عدم الاكتفاء بالمراقبة المعلوماتية للاستمارات بل دعمها بالمراقبة اليدوية للاستمارات، و هذا لتفادي الرفض التلقائي المحتمل للاستمارات بسبب أخطاء شكلية و ليست موضوعية”.
وذكر المصدر نفسه بأن التحالف الجمهوري كان من أكبر ضحايا هذا الإشكال في مراقبة الاستمارات بمناسبة انتخابات 2017، أين رُفض للحزب توقيعات 10 ولايات في تشريعيات 2017، حيث استرجع الحزب منها 08 ولايات عبر الطعون لدى المحاكم الإدارية، بعد أن اعتمدت هذه المحاكم على المراقبة اليدوية عوض المراقبة الآلية المعلوماتية، كما رُفض للحزب توقيعات 05 ولايات في محليات 2017″.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super