الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / انتقد التقسيم الإداري الجديد:
بن قرينة يهدد بالانسحاب من الرئاسيات في حال ثبت التزوير فيها

انتقد التقسيم الإداري الجديد:
بن قرينة يهدد بالانسحاب من الرئاسيات في حال ثبت التزوير فيها

هاجم أمس، المترشح عبد القادر بن قرينة التقسيم الإداري الجديد المعلن عنه في مجلس الوزراء، معتقدا أن ذلك “عملية خفية لدعم مترشح للرئاسيات بعينه”، متوعدا بفضحه بالطرق المعمول بها أمام الجهات المعنية، وإلا كما قال سيعلن عنه أمام وسائل الإعلام.
وقال بن قرينة، بساحة دار الشباب في بلدية العمارية شرقي المدية: “أهنئ الجهات المعلن عن ترقيتها كولايات أو كمقاطعات جديدة، لكني لا أرحب بالتقسيم الجديد إذا كان من أجل ترقية رؤساء دوائر كولاة كانوا من تنصيب العصابة، فليس من حقك يا بن صالح ويا بدوي القيام بهذه الخطوة، بل أنها من صلاحيات الرئيس القادم الذي سيفرزه الصندوق”.
وأردف بن قرينة، مشددا: “سنتوجه في حالة تأكد شكوكنا الواردة من بعض الولايات كصدى لهذا التقسيم الجديد على غرار براقي في العاصمة والشلف بأن جهات تعمل لفائدة مرشح معين، وسنعلن له باعتراضنا حول ذلك لقائد أركان الجيش الذي تعهد بحماية نزاهة الانتخابات، وبأننا مستعدون للانسحاب إذا تطلب الأمر ذلك”. مشككا بالقول: “أن ترقية تلك المناطق في هذا التوقيت لن يكون من أجل رفاهيتها أو استقلالية المبادرة التنموية بها، بدل جعلها وسيلة للإقبال على الانتخابات”.
كما تحدث بن قرينة عن “الترويج لأحد المترشحين”، حيث قال “لقد بدأ الترويج لأحد المترشحين منذ يوم أمس، بكل من الجزائر العاصمة، بلدية براقي، ولاية الشلف، وولايتين اثنتين”، مهددا بـ”مراسلة الفريق أحمد قايد صالح الذي تعهد بدماء الشهداء والله والوطن أن لا يكون هنالك تزوير في انتخابات 12 ديسمبر”.
وأضاف المترشح: “هناك مؤسسات تعمل على الترويج لأحد المترشحين، وفي حال لم يتوقفوا عن ذلك سأكشفهم بالاسم و الوظيفة، وحتى بالرتبة”.
كما أكد المترشح الرئاسي بأنه “سيعمل على ترقية المصالحة الوطنية لإرجاع الحقوق للجزائريين الذين كانوا ينتمون لأحزاب وتشكيلات سياسية ومنعوا من العمل السياسي ومن حقوقهم وجوازات سفرهم”.
هذا وتعهد بن قرينة بالتوزيع العادل للثروة على الجزائريين، مضيفا في السياق “من غير المعقول تقسيم المال بين 20 أو 30 شخص”.
كما تعهد بن قرينة بإطلاق سراح المجاهد لخضر بورقعة من السجن إذا ما أصبح رئيسا للجمهورية بعد 12 ديسمبر المقبل.
ودعا بن قرينة، السلطات لأن تكون رحيمة مع وصفهم الشباب المغرر بهم الموجودين في السجن وأن تطلق سراحهم، مضيفا في هذا السياق: “مثلما كنا رحماء مع من رفعوا السلاح في وقت سابق يجب أن نكون كذلك مع شباب نختلف معهم”.
وفي السياق قال المتحدث: “ذا لا يعني أنني أطالب بإطلاق سراح العصابة التي تقبع في السجون، فأنا لا أتدخل في الأحكام القضائية التي تخص الناس الذين تأمروا على الدولة وأفسدوا في البلاد ونشروا الحقرة وسط الجزائريين”.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super