الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ميهوبي يتعهد بإنشاء وكالة للإبتكار وفتح المناصب أمام جميع أبناء الجزائر

ميهوبي يتعهد بإنشاء وكالة للإبتكار وفتح المناصب أمام جميع أبناء الجزائر

أعلن المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عزالدين ميهوبي، بإنشاء وكالة وطنية للإبتكار تعنى بدعم ومرافقة أصحاب المواهب، متعهدا فتح جميع المناصب والمسؤوليات أمام

جميع أبناء الجزائر دون استثناء للمساهمة في بنائها.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال، ليلة الأثنين إلى الثلاثاء، أمام أعيان وشيوخ بلدية متليلي الشعانبة بولاية غرداية التي حظي فيها بتكريم خاص ومميز يعبر عن أصالة وشهامة المنطقة ورجالها الشرفاء.

وقال  ميهوبي: ” زرت نصب الشهداء الذي يشكل علامة فارقة في تاريخ المنطقة التي هي جزء من الجزائر المكافحة”، منوها بتاريخ ” ولاية غرداية التي قدمت الكثير من الشهداء والمناضلين وعززت روح التسامح وأبان فيها أبناؤها على أنهم ينزعون دوما للإخاء والسلم، ونحن نشهد لهم بوطنيتهم وسعيهم لتعزيز اللحمة الوطنية”.

وأشار إلى أن غرداية “قادرة على أن تكون مساهما قويا في الإقتصاد الوطني لما تتوفر عليه من مقدرات كثيرة في مجالات عديدة، ولعل الفلاحة هي واحدة من الروابط التي يمكن الإعتماد عليها في هذه المنطقة”، مبرزا حاجتها لتنمية كبيرة وواسعة مع مخطط واسع لتمكينها -كما قال- من أن تستثمر كل ما هو موجود لديها.

وأكد المترشح، عزالدين ميهوبي، أنه سيعمل على أن تكون جميع المناصب والمسؤوليات مفتوحة أمام جميع أبناء الجزائر ولا يفرق بينهم في ذلك إلا الكفاءة والإقتدار للمساهمة في بناء دولتهم ومؤسساتها.

وفي سياق آخر، هنأ المترشح عزالدين ميهوبي ، خلال كلمة ألقاها بقصر بنورة، ولاية غرداية على “الفتوحات العلمية التي تنبيء عن حس علمي عميق”، مشيدا بـ”المنجزات التقنية عالية الدقة التي لاحظها خلال زيارتها لبعض الورشات بالولاية”،وأبدى استعداده لمرافقة والتكفل بممارسي هذا النشاط التقني الذي يسهم -كما قال- في المعادلة الإقتصادية للجزائر ويرفع من قيمتها بين الدول الصاعدة.

وأضاف أن التكفل بهذه المنجزات في غاية الأهمية، مشيرا إلى أنه خصص جزء من إلتزاماته للجانب العلمي والتقني للتكفل بأصحاب المواهب والنوابغ الذين يمتلكون مشروعات وأفكارا قابلة للتنفيذ في أي مجال كان.

وتابع : ” لهذا رأينا أن ننشيء الوكالة الجزائرية للإبتكار التي تتكفل بدراسة هذه الأفكار والمشروعات ومتابعتها حتى تنفيذها ولو تتطلب ذلك تمكين صاحب الفكرة بالتكوين وإتمام فكرته بالخارج على أن يجسد المشروع هنا في الجزائر وتحمل براءة الإختراع اسمها”، كما جدد إلتزامه بتنفيذ جميع تعهداته والمخططات الواردة في برنامجه.

رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super