الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / نوه بدور المؤسسة العسكرية في تأمين البلاد:
ميهوبي: “الجزائر بحاجة إلى دستور يؤسس لدولة المؤسسات”

نوه بدور المؤسسة العسكرية في تأمين البلاد:
ميهوبي: “الجزائر بحاجة إلى دستور يؤسس لدولة المؤسسات”

أكد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر الجاري، عز الدين ميهوبي، أن الجزائر بحاجة لاعتماد دستور “يعمر طويلا ويؤسس لجمهورية مؤسسات ويؤمن الجزائر والجزائريين من أي هزة سياسية”، وحيا ميهوبي المؤسسة العسكرية التي رافقت الحراك الشعبي منذ البداية حيث “أمنت مسار ومصير الجزائر”، الذي بات حسبه -بين يدي الشعب الذي وحده من يقرر مصيره-متعهدا بدعم الشباب من أجل النجاح في مختلف مشروعاتهم وتوجيههم لاستصلاح الأراضي، والرفع من منح المرأة الماكثة بالبيت والمنتجة والأرملة.
نوه المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عزالدين ميهوبي، بالمناظرة التي جمعت، سهرة الجمعة، المترشحين الخمسة، واصفا إياها بأنها “تاريخية” و”قدمت صورة حضارية عن الجزائر”.
وأوضح عز الدين ميهوبي، خلال تجمع شعبي بولاية خنشلة، أمس السبت، أن المناظرة التي جرت سهرة الجمعة بين المترشحين الخمسة للاستحقاق الرئاسي “أعطت صورة حضارية عن الجزائر التي نريدها، مثل الصورة الحضارية التي أعطاها الحراك الشعبي عن الجزائر”.
وشدد على أن ذلك “لم يكن ليتحقق لولا إرادة قيادة الجيش الوطني الشعبي التي رافقت الحراك الشعبي منذ البداية، وأمنت مسار ومصير الجزائر، الذي بات بين يدي الشعب الذي وحده من يقرر مصيره”.
كما حيى عز الدين ميهوبي، من ولاية خنشلة جميع المنتسبين لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي، ووعد بالتكفل بقضايا المتقاعدين منهم والقدماء وجنود الاستبقاء والباتريوت وغيرهم.
كما جدد رغبته في اعتماد دستور يعمر طويلا ويؤسس لجمهورية مؤسسات ويؤمن الجزائر والجزائريين من أي هزة سياسية، متعهدا بدعم الشباب من أجل النجاح في مختلف مشروعاتهم وتوجيههم لاستصلاح الأراضي، والرفع من منح المرأة الماكثة بالبيت والمنتجة والأرملة.
وخلال التجمع الشعبي، تعهد المترشح عز الدين ميهوبي، بوضع مخطط خاص لتنمية ولاية خنشلة “لتحريك الآلة النائمة فيها”، ورد الاعتبار الاقتصادي للولاية من خلال تشجيع الاستثمار لاستخراج الثورة الباطنية التي تختزنها، كما تعهد بالنظر في مشاكل الموالين والمربين بالولاية ومعالجة منطقة الرعي.
ويشار إلى أن ميهوبي واصل حملته الإنتخابية في يومها الـ21 مساءا بكل من ولاية باتنة وأم البواقي.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super